خبر

جوجل تكشف أهم عمليات البحث في الشرق الأوسط خلال 2021

أسماء مندور

أصدرت جوجل تقريرها السنوي الذي يعرض أهم عمليات البحث والاتجاهات على مدار العام، موضحةً أن عام 2021 هو العام الذي تطلع فيه الناس إلى التواصل مع الآخرين في الحياة الواقعية.

كشف التقرير عن زيادة بنسبة 30% لمصطلح “مخطط البحث” في المملكة العربية السعودية، وزيادة هائلة بنسبة 130% في البحث عن “قاعات الأفراح المفتوحة” في مصر.

نرشح لك: يوتيوب يخطط لدعم صانعي المحتوى العرب في 2022

ومع ذلك، فإن شعبية الأحداث الافتراضية التي ربطت الأشخاص في عام 2020 لم تختف تمامًا، حيث شهد عام 2021 زيادة بنسبة 70% على مستوى العالم في عبارات البحث التي تحتوي على مصطلح “ألعاب مع الأصدقاء” مثل “الألعاب عبر الإنترنت مع الأصدقاء”، أو”الألعاب الافتراضية مع الأصدقاء”.

في المملكة العربية السعودية، زاد الاهتمام بالبحث عن “أفلام السينما” بنسبة 125%، وزاد الاهتمام “بأحداث الموسيقى الحية” بنسبة 40% على مستوى العالم.

في نفس السياق، اتخذ الكثيرون من الطعام والرسم طرقًا لشغل وقتهم وتنمية هوايات جديدة أثناء الوباء، واستمرت هذه السلوكيات في عام 2021 مع زيادة بنسبة 35% في الاهتمام بالبحث عن “استخلاص الدروس” في المملكة العربية السعودية، و”مراكز التعليم” في مصر.

زاد الاهتمام أيضًا بالبحث عن “السفر” في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 100%، وزادت إدخالات البحث التي تحتوي على كلمات “للسفر الدولي” بنسبة 300%.

على صعيد متصل، كشف التقرير أيضًا عن زيادة الاهتمام بالبحث عن “عروض الإقامة” في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 170%، وزيادة البحث عن “توصيل الطعام” بنسبة 70% على مستوى العالم.

لما يكون مراسلنا رايح متقمص موضوع الفيلم.. شوفوا كلام النجوم عن فيلم الكاهن

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock