شاهد.. غناء أحمد عدوية ونجله وحفيده أغنية "السح الدح امبو"

محمد هيثم

استضاف الإعلامي شريف عامر، الفنان أحمد عدوية ونجله الفنان محمد عدوية، وأحفاده في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على شاشة “MBC مصر”.

شارك “عدوية” الغناء خلال الحلقة، نجله وحفيده، حيث قدموا معه أغنية “السح الدح امبو”.

استقبل شريف أحفاد الفنان أحمد عدوية في الاستديو، وأشار أحد الأحفاد إلى أن مدرسته عندما علموا بأنه حفيد “عدوية” جعلوه يقدم أغنية في المدرسة، بينما كشف الحفيد الآخر عن موهبته في قرع الطبول وأجرى تجربة عملية للعزف على طبلة داخل الاستديو.

يشار إلى أن الفنان محمد عدوية، قال إنه نشأ على صوت ونجاح وتاريخ والده الفنان أحمد عدوية، مشيرا إلى أن علاقته مع والده تعتبر علاقة صداقة فهو يتحدث معه عن كل شيء.

تابع “عدوية” خلال لقاء مع برنامج “يحدث في مصر” مساء اليوم الخميس المذاع على فضائية “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أنه رأى أحمد عدوية أسطورة وموهبة لن تتكرر، لافتا إلى أنه من حسن حظه أنه والده، فهو كلما يكبر يفهم موهبته الفطرية ويستمع إليه أكثر.

أضاف: “الراجل ده موهبة ربنا خلقها لوحدها، مع احترامي لأي حد، اللي بيفهم في المزيكا عارف أحمد عدوية خامة صوته اتخلقت لوحدها وفي ناس بتحاول تقرب لها، وأولهم العبد لله”.

أوضح أن الموسيقى الشعبية تطورت من خلال أحمد عدوية، فهو دمج الغربي مع الشعبي، وقدم أشياء لم تحدث من قبل، مشيرا إلى أنه كان يريد أن يأخذ شكلا غنائيا بعيدا عن والده، مع حبه الشديد له، وكانت الموسيقى بالنسبة له مسألة حياة وموت.

لما يكون مراسلنا رايح متقمص موضوع الفيلم.. شوفوا كلام النجوم عن فيلم الكاهن