الجمعية السرية للمواطنين.. تفاصيل الرواية الجديدة لـ أشرف العشماوي

صدر حديثا عن الدار المصرية اللبنانية رواية “الجمعية السرية للمواطنين” للكاتب المستشار أشرف العشماوي، بغلاف الفنان أحمد عاطف مجاهد.

الرواية تدور في فترة السبعينيات وتتناول قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش الشهيرة، للرسام فان جوخ، واختفائها ثم عودتها بصورة غامضة، وكواليس هذه القضية.

نرشح لك: محبو روايات أشرف العشماوي.. اختبر معلوماتك

جاء على ظهر الغلاف: “أبطال هذه الرواية شخصيات غير تقليدية لكننا نصادفها كل يوم، يعيشون في المسافة الفاصلة بين الحقيقة والخيال، ظلوا صامتين حتى فك المؤلف عقدة لسانهم ليحكوا ما أرهقهم كتمانه عبر سنوات طويلة، ما أوجعهم وما أسعدهم، أحلامهم التي لا تحتاج إلى تفسير وطموحاتهم التي لا تكلف الكثير.

أشرف العشماوي

في روايته الجديدة يطرح أشرف العشماوي أسئلة مهمة حول قيمة الحقيقة وقوة تأثير الزيف على مواطنين مهمشين يحاولون الحياة ، عبر سرد شيق لبدايات مليئة بالآمال ونهايات مرتبكة ، أدت بغالبيتهم إلى عبور جسر الطموح إلى الجريمة بدافع إنساني مضطرين. وبعد ما ظن كل منهم أنه عضو بجمعية سرية لا يدري الآخرون بأمرها، اكتشف أنه مجرد رقم في طابور طويل ينتظر دوره ليقبض نصيبه، لكنه يدفع للآخرين في الوقت ذاته بانتظام من سنين حياته وأيام عمره دون أن يدري”.

الجدير بالذكر أن أشرف العشماوي، هو قاض مصري بمحكمة الاستئناف، صدر له من قبل عدة أعمال روائية من أبرزها “كلاب الراعي” و”زمن الضباع” و”تويا” و”سيدة الزمالك” و”بيت القبطية”، كما صدر له كتاب “سرقات مشروعة” والذي يتناول سرقة الآثار المصرية.