"الأرصاد": من الغد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

حذرت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من غدا الخميس، تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تتعرض البلاد لأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعه، وأمطار خفيفة الى متوسطة ليلا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نرشح لك: الأرصاد تحذر من طقس آخر أيام 2021

كما تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

ومع يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021، تشهد البلاد، أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة.

وتشهد البلاد يوم الجمعة أمطارا خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعه، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية: على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60 : 70 كم / س) وارتفاع الموج (2.5 : 4 متر).

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت عن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس:

– درجات الحرارة المتوقعة الخميس 30 ديسمبر

القاهرة والوجه البحري العظمى 18 درجة الصغرى 11 درجة

السواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 12 درجة

جنوب سيناء العظمى 23 درجة الصغرى 15 درجة

شمال الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 9 درجة

جنوب الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 10 درجة