محمد صبحي: رحيل زوجتي أصعب لحظات حياتي

قال الفنان محمد صبحي، إنه كان ضد منع مطربي المهرجانات الشعبية من الغناء، ولكنه مع دعوتهم داخل نقابة الموسيقين، وإجراء الاختبارات لهم، وتقديم الناجحين منهم للمجتمع.

طالب “صبحي” خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج “مصر جديدة“، الذي يعرض على شاشة “ETC”، مساء الاثنين، أن يكون هناك بديلا لأغاني المهرجانات الشعبية، لأن مصر بلد الريادة ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى العربي.

نرشح لك: اسمه الحقيقي بهاء فتحي..قصة تسمية بهاء سلطان بهذا الاسم

 

أشار إلى أن: “من حق الوطن أن يعرف الفرق بين عم عبده الذي يقوم بالتجارة تحت بير السلم وبين المفكر الاقتصادي طلعب حرب”.

وفي السياق ذاته شدد الفنان محمد صبحي على أن مصر ستظل قوية ولن تسقط، مضيفا أن البلاد تحتاج لعقود طويلة لكي نسير داخل قطار الدول العظمى، مضيفا أن الشعب المصري يستحق ذلك، موضحا أن المتغيرات الكثيرة التى تعرضت لها مصر أفسدت كل هذه الخطط، قائلا: “مصر تسير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بخطى ثابتة وناجحة بعد عصر من الظلام، مصر قامت بإخراج كل ملفات الحضارة الفرعونية من أجل السير نحو التقدم والازدهار”.

تابع أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تستطيع في كل المجالات أن تصل إلى مسار الدول العظمى، مضيفا: “اوضع في مصر أفضل من دول تشردت شعوبها وتحطمت حضارتها”.

في سياق آخر، أشار إلى أنه أصعب لحظات حياته عندما رحلت زوجته عنه، لأنه كان يعشقها ويحبها”.

وعن اتهامه بالديكاتورية مع فريق العمل، قال:”هذا الكلام عاري تماما من الصحة أو الحقيقة لست ديكتاتوري كما يصفني البعض، ولكني منضطبا ودقيقا في المواعيد، وأن مايقدم على خشبة المسرح مبني على تفاهم حقيقي في الاتفاق بين جميع الأطراف المشاركة في العمل”.

وعن أكثر الأشياء التى تجعله سعيدا أو حزينا أجاب: “الشمبانزي يضحكني وأبكي عندما يقلد الإنسان الحيوان”.

على جانب آخر، انتقد الفنان محمد صبحي، مدمني مواقع التواصل الاجتماعي من المواطنين، وقال إنه أصبح لديه حنين للماضي، مشددا على أن مدمني مواقع التواصل الاجتماعي، اهدروا زمن كبير من العمر وراء الجلوس على هذه المنصات لفترات طويلة.

أضاف: “المواطنين أصبحوا شعب استهلاكي بسبب إدمان التكنولوجيا والجلوس على منصات مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة”.

طالب مدمني مواقع التواصل الاجتماعي، أن يكونوا قيمة مضافة للوطن، عن طريق العمل والإنتاج، والتوقف عن السفه والاستهلاك، مشددا على أن التنمية المستدامة هي أن نواجه مشكلة عظمى يتعرض لها الوطن تواجه مصر مثل الكثافة السكانية، مضيفا: “ياريت نبطل سفه بقى وننتج ونعمل لأننا شعب استهلاكي”.

ووجه “صبحي” رسالة للمصريين: “إن الغلاء موجود في العالم كله”، مطالبا بتقليل الاستهلاك المحلي للقمح والزيت، وغيره من الأغذية التي يتم استيرادها من الخارج.

على صعيد آخر، قال الفنان محمد صبحي، إنه لا يوجد سينما بمصر في الوقت الراهن، ونحن في انتظار شئ، موضحا أنه سيشارك في تجربة سينمائية جاري الإعلان عن تفاصيلها قريبا.

وأضاف أن مصر تستحق أكثر من ذلك في مجال السينما، لأنها لها تاريخ وباع كبير في المجال السينمائي، مؤكدا أن هناك 3 إيقاعات للمسرحية بعد بدء أول 5 دقائق من المسرحية، مضيفا أن هناك ترمومتر يقوم به لقياس مدى فاعلية الجمهور مع الممثل أثناء وقوفه على خشبة المسرح.

وأشار إلى أنه توقع قبل العمل بمسرحية “خيبتنا” أن تكون الحرب المقبلة “فيروسات”، وهو مايحدث بالعالم في الوقت الراهن، لافتا إلى أن مسرحية “ماما أمريكا” تنبأت بأحداث 11 سبتمبر، التي استفاق الشعب الأمريكي عليها صباح الثلاثاء 11 سبتمبر 2001 على هجمات مرعبة هزت الولايات المتحدة والعالم

واستمر عرض مسرحية “ماما أمريكا” في عام 1998، لمدة 6 سنوات، وهي من بطولة وإخراج محمد صبحي.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”