رغم النجاحات.. هذا ما تحتاج نتفليكس تنفيذه في 2022

أسماء مندور

كشف مقال في موقع tom’s guide أنه بالرغم من أن برنامج نتفليكس لعام 2022 سيكون مليئًا بالعروض والأفلام لمشاهدتها، إلا أنها ينقصها شيء واحد يجب عليها فعله.

أفاد المقال أن الشيء الوحيد الذي يجب على نتفليكس أخذه على محمل الجد هو حفلات المشاهدة الجماعية عن بُعد، وذلك نظرًا لأن جائحة فيروس كورونا لا تزال موجودة، وبالتالي سيظل الناس غير قادرين على قضاء الكثير من الوقت هذا العام مع الآخرين.

نرشح لك: عرض اللقاء الخاص بأبطال هاري بوتر على OSN

 

تيلي بارتي، المعروف سابقًا بـ نتفليكس بارتي، هو امتداد للمتصفح يتيح للأشخاص في مناطق مختلفة مشاهدة عروض نتفليكس عن بعد بشكل متزامن، وكان الاقتراح هو أن تضيف نتفليكس وظائف تيلى بارتي على تطبيقها على أيفون وأندرويد، حيث يمكن دعوة المشاهدين والانضمام إليهم في التطبيق، واستخدام التطبيق للدردشة وغيره.

مقابل كل الأموال التي تلقيها نتفليكس في عروضها الرئيسية، يجب أيضًا أن تستثمر في تقنية البث الخاصة بها، حتى لو لم تؤدي إلى زيادة عدد المشتركين، وبالتالي لا تعتقد أنها بحاجة إلى ذلك، لكنها ستكون ضرورية في نهاية المطاف، ويجب أن تستغلها لصالحها.

من جانبها، أنجزت آبل العمل بالفعل في هذا الشأن، على سبيل المثال، SharePlay هو إحدى الميزات الجديدة التي قدمتها أبل في عام 2021، وهي تقوم عمليًا بكل ما هو مطلوب بخصوص تقنية حفلة المشاهدة الجماعية، فهو مدمج في فيس تايم، وموزع من خلال تحديثات برامج أبل 2021، ويتيح إجراء مكالمة فيديو أثناء مشاهدة عرض أو فيلم تتم مزامنته بين الأجهزة.

ولكن في حين أن منصات مثل ديزني بلس موجودة على SharePlay، ومن المقرر إضافة منصات أخرى مثل HBO Max وغيرها قريبًا، فإن نتفليكس ليست حتى جزءًا من قائمة الشركاء المعلنين.

وكشف المقال أن نتفليكس في هذا الشأن أمام خيارين رئيسيين، أولاً، أن تحاول تقديم شيء لا تقدمه أبل. ثانيًا، أن تبتكر نتفليكس تقنية جديدة خاصة بها، وهو ما يأمله الجميع.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”