تفاصيل عرض تمثال محمود ياسين في بورسعيد

محمد هيثم
تمثال محمود ياسين في بورسعيد
أعربت الفنانة رانيا محمود ياسين، عن سعادتها بإزاحة الستار عن تمثال والدها الفنان الراحل محمود ياسين في بورسعيد، المقرر له يوم 23 ديسمبر المقبل.

قالت “ياسين” خلال اتصال هاتفي مع برنامج “يحدث في مصر” مساء أمس الثلاثاء المذاع على قناة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي شريف، إنها سعيدة جدا بهذه الاحتفالية، وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في هذا العمل، موضحة أن هذا متوقع من محافظة بور سعيد بأن تعبر عن امتنانها وتقديرها لابنها البار الفنان محمود ياسين.

نرشح لك: لمحرفي تصريحاتها.. رانيا محمود ياسين: هتحرمونا نكتب على صفحاتنا


أضافت أن والدها لم يحب مدينة في حياته كما يحب بور سعيد، وإنها لم ترَ فنان يحب مدينته بهذا القدر من الحب، موضحة أن هذا التمثال سيكون نموذجا ورمزا لتخليد فنه من خلال مدينته التي كان يعشقها.

تابعت أن والدتها الفنانة شهيرة سعيدة جدا بهذا الاحتفال، مشيرة إلى أنه سيتم عرض التمثال في ساحة المركز الثقافي ببور سعيد.

يشار إلى أن الفنانة رانيا محمود ياسين، وجهت رسالة لمن حرفوا تصريحاتها الأخيرة بشأن اتجاه البعض لاعتزال الفن بحجة أنه حرام.

كتبت “ياسين” عبر حسابها الشخصي على موقع “فيس بوك”، الآتي: “هو كل ما أقول رأي في شيء على صفحتي وبتكلم مع أصدقائي على صفحتي يتعمل منه حكاية، دي قضية تخص الفن ورسالته وماليش دعوة بفنان اعتزل أو احتجب فنيا، ما هو حر يعمل اللي هو عايزه”.

تابعت: ” أنا بضايق فقط من محاولات تحريم الفن يعني قضية عامة مش خاصة، ارحموني من معارك شخصية ماليش علاقه بها انا عمري بشخصن الأمور ولما بقول مع السلامة لأي شخص ترك الفن فهي مع السلامة الدنيا لن تقف عليه وعلى أي أحد لكن يتزود كلمة المركب اللي تودي فعيب بجد على المواقع المحترمة اللي عايزة تعمل ريت علشان اتشتم وخلاص انتم هتحرمونا نكتب على صفحاتنا وبالتالي هنحرمكم من التريند بجد.. ارحمونا”.