أدهم نابلسي: لست مفتيا لأحرم الغناء.. وسأحذف أعمالي قريبا

محمد هيثم
أدهم نابلسي
علق الفنان أدهم نابلسي، على الجدل الذي أثير بعد نشره مقطع فديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أعلن فيه الفديو اعتزاله الغناء.

قال “نابلسي” خلال اتصال هاتفي في برنامج “نبض البلد” مساء أمس الثلاثاء المذاع على قناة “رؤيا” ويقدمه الإعلامي محمد الخالدي، إنه لم يحلل أو يحرم الغناء، وأنه لا يتحدث عن أشخاص ولكن يتحدث عن نفسه، مشيرا إلى أنه ليس شيخا أو مفتيا ليتحدث في تلك الأمور.

نرشح لك: بعد اعتزاله.. أدهم نابلسي يكشف حقيقة اتجاهه للغناء الديني

أوضح أنه كان يتحدث عن شيء يخصه هو في حياته الشخصية، موضحًا أنه منذ بدأ الغناء لم كان مرتاحا لهذا المجال، كأي شخص يعمل في محل أو ما شابه ذلك ولا يكون مرتاحا في ذلك المكان.

تابع أن هناك بعض الأشياء في حياته يمكنه إصلاحها وواحد من هذه الأشياء هو الغناء، مشيرا إلى أنه بني آدم ويخطئ، وكل شخص يقيم نفسه ويحكم على نفسه، فهو كان يحكم على نفسه ويتحدث عن نفسه.

وعن الأشخاص الذين انتقدوه قال “نابلسي”، إنه لم يرد على الانتقالات التي وجهت له، وأنه يحترم حرية التعبير عن الرأي، وكل شخص لديه حرية التعبير ليتحدث فيما يريد، موضحًا أنه سيحذف أعماله الفنية لكن بعد الانتهاء من بعض الإجراءات اللازمة.

أردف أنه سيقدم شيء جميل جدا يكون فيه على طبيعته ليتعرف الجمهور على شخصيته، ويقدم شيئا مفيدا وإيجابيا، متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور.

فيما وجه نابلسي رسالة لجمهوره، قائلا: “بشكرهم على دعمهم وأنا شوفت كتير كلام، وشوفت كتير دعم، وكتير أشخاص حكوا كلام جميل جدا، وأنا بشكرهم على كل كلمهم الجميل، فرحوني وخلوني أحس بالدعم والمساندة”.

يذكر أن الفنان الأردني أدهم نابلسي أعلن اعتزاله الغناء، معللا ذلك بأنه يرى أن ذلك لا يرضي الله، وأنه سعيد جدا بهذا القرار، مشيرا إلى أنه لن يختفي في الفترة المقبلة.

كان “نابلسي”، قد قال خلال مقطع فيديو عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”: “حبيت اعملكم الفيديو علشان احكيلكم خبر سعيد بالنسبة لي وإن شا الله يكون سعيد بالنسبة ليكم”.

أضاف: “كل شخص فينا عنده أهداف وأحلام في حياته، ودايما بيحاول يحققها وبيتعب يمكن علشان يحققها، بس هل سألت نفسك لما توصل للأهداف اللي حاطيتها بحياتك، شو راح تحس؟ هل راح تحس بالإنجاز؟ هل راح تحس إنه أنت خلاص ما راح تحلم مرة تانية، ما راح تحط أهداف جديدة وترجع تحققها؟”.