خاص

شبيه رشدي أباظة ليس الأول.. يخلق من الشبه 8

هالة أبو شامة
شبيه رشدي أباظة
“يخلق من الشبه أربعين”.. مقولة توارثتها الأجيال، وتعد إحدى أكثر الأمثال شعبية، إذ يتم استخدامها بكثرة للتعبير عن الشبه الكبير الذي يجمع شخصين أو ربما عدد أكبر.

هذا ما حدث مع الفنان الكبير الراحل رشدي أباظة، الذي تردد اسمه بكثرة خلال الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول العديد من الصور والأنباء حول ظهور شبيه له يُدعى محمد مؤمن، تكاد ملامحه أن تطابق معه.

نرشح لك: بعد “أوضة وصالة”.. 7 تصريحات لعمر رياض أبرزها عن عائلته الفنية

لكن محمد مؤمن، الذي سنتحدث عنه في السطور التالية، ليس الشبيه الأول، فعلى مدار السنوات الماضية، كان يظهر شبيها للفنان الكبير، بين الحين والآخر.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم“، أسماء هؤلاء الذي تشابهت ملامحهم مع رشدي أباظة:

محمد مؤمن

أثار محمد مؤمن، الذي يبلغ من العمر 45 عاما، جدلا في الساعات الماضية، بعد أن ظهر بهيئة مطابقة لرشدي أباظة، سواء الملامح أو المظهر الخارجي، إذ يحرص دائما على أن يرتدي إطلالات كلاسيكية جعلته أكثر تشابها مع الفنان الراحل، لذا كان “مؤمن” هو أحد المرشحين عام 2004، لتجسيد قصة حياة “أباظة”.

سائق تاكسي

عام 2014، نشر موقع اليوم السابع، عبر “يوتيوب” مقطع فيديو، تم تصويره مع سائق تاكسي يدعى وليد.. لم يكن حوارا بقدر ما كان دردشة بين سائق تاكسي بسيط وعابر طريق توسم في الأخير بعض الشبه من رشدي أباظة.

 

ياسر جلال

كان عدد كبير من محبي الفنان ياسر جلال، قد قاموا بتشبيهه برشدي أباظة، إلا أنه أكد في العديد من التصريحات التلفزيونية والصحفية، أن الفنان الراحل لا يمكن مقارنته بأي أحد، لافتا إلى أنه يتجنب تجسيد السير الذاتية، مبررا: “أنا مقدرش أتحمل مسئولية نجم محبوب أتكلم في حياته وأسراره”.

 

الطوخي توفيق

الفنان الطوخي توفيق، الذي توفي عام 1984، عمل كممثل ومصمم ومنفذ معارك، هذا بجانب عمله كدوبلير لرشدي أباظة، نظرا لتقارب الهيئة الجسمانية بينهما.

نقلا عن موقع ليالينا

هيثم الشاولي

قبل سنوات قليلة، أثار المطرب السعودي هيثم الشاولي، جدلا كبيرا بعد أن أعلن عن دخوله عالم السينما، من خلال تجسيد شخصية رشدي أباظة، وبرر ذلك في تصريحات لموقع “عكاظ” قائلا: “منذ التسعينات وبعض الفنانين المصريين يمازحونني وينادونني بـ برشدي أباظة، لقرب الشبه بيننا ما دفع المخرج الكبير حسام الدين مصطفى لعرض فكرة تجسيد هذا الدور بفيلم سينمائي من بطولتي ونور الشريف ومحمود حميدة، لكن سرعان ما توقف لوفاة المخرج وتبددت الفكرة»، مضيفا: “خلال الفترة الماضية عادت الفكرة مجددا بعد طرحها على المخرج أحمد عمر الذي بدأ في تنفيذ الفكرة، والعمل على إطلاق الفيلم في الشهور القادمة مع بدء السينما في جدة”.

شبيه رشدي أباظة
نقلا عن موقع ليالينا

أدهم أحمد دياب

تداولت بعض المواقع العديد من الأنباء في وقت سابق، حول الشبه الذي يجمع أدهم أحمد دياب، حفيد رشدي أباظة، من ابنته قسمت.

نقلا عن موقع ليالينا

أحمد رفعت

أحمد رفعت، ليس شبيها بالمعنى الحرفي، إلا أنه وقع الاختيار عليه عام 2012، لتجسيد دور رشدي أباظة، في مسلسل “كاريوكا”.

نقلا عن موقع ليالينا

تمثال فرعوني

يعد ذلك الشبه هزليا بعض الشيء، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نجحوا في توفيق الشبه بين بعض الفنانين والتماثيل الفرعونية، من بينهم رشدي أباظة.

شبيه رشدي أباظة
نقلا عن موقع ليالينا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock