أبرزها "عائلة الأستاذ شلش".. أشهر أعمال المخرج محمد نبيه

توفي منذ قليل المخرج محمد نبيه، عن عمر ناهز الـ 91 عاما، وذلك حسبما تم الإعلان عبر حساب نجله ماجد على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ارتبط المخرج الراحل بالجمهور من خلال ما قدمه من أعمال ظلت تعرض وتتمتع بحب الجمهور إلى الآن، وفيما يلي أبرز هذه الأعمال:

مسلسل “عائلة الأستاذ شلش” إنتاج عام 1990 مع الفنان صلاح ذو الفقار، وليلى طاهر، ومحمود الجندي، وإجلال زكي، وماجدة زكي، وأحمد سلامة.

مسلسل “في حاجة غلط” إنتاج عام 1983 مع حسن عابدين، كريمة مختار، وتيسير فهمي، وعماد رشاد، ومحسن محي الدين.

مسلسل “متاعب المهنة”، إنتاج عام 1970 مع فؤاد المهندس، بالإضافة إلى مسلسلات أخرى، مثل: “حكاية جواز عرندس”، و”بنت الأسيوطي”، و”أيام الغياب”، و”ماشي يا دنيا ماشي”، و”الرجل الغامض”، و”المدينة الهادئة”، و”في ناس طيبين”.

والفيلم التليفزيوني “أنا وأنت وساعات السفر”، كما اشتهر بدور مراد في فيلم “المومياء”. وكانت آخر أعماله التلفزيونية من خلال مسلسل “سي عمر وليلى أفندي”.

يذكر أن المخرج محمد نبيه، ولد في القاهرة عام 1930، عمل في البداية كمهندس صوت فى الاستوديوهات المصرية حيث درس الصوت في المعهد البريطاني بالقاهرة عام 1948، ثم عمل بالمونتاج حيث كانت أول أعماله فيلم “حكم قراقوش” عام 1953، ثم شارك بالتمثيل بفيلم “القلب له أحكام” عام 1956، قبل أن يخوض تجربتي الإخراج والتأليف، حيث قام بإخراج فيلمه الأول “ثلاث قصص” عام 1968، ثم فيلم “أصعب جواز” عام 1970، والذي قام بتأليفه أيضاً.