بلاغ ضد مصور الفتاة الأوكرانية في التجمع

تقدم المحامي هانى سامح ببلاغ، للنائب العام ضد جار الفتاة الأوكرانية الذي صور ظهورها عارية في بلكونة مسكنها بالتجمع، اليوم، متهمًا إياه بالتعدي على حرمة الحياة الخاصة والمنزل.

جاء في البلاغ الذي حمل رقم 122864، أن الاتهامات التي وجهت للسيدة تشكل إساءة لسمعة البلاد وتصويرها كبلد رجعىي متزمت على خلاف الحقيقة، وجميعنا يعلم قيم مصر الحداثة والتنوير والفنون التى راجت فى منتصف وأواخر القرن الماضى والتى نشاهدها بالتلفزيونات الرسمية للدولة ونفتخر ونشدو بها. وفقا لـ “الشروق“.

نرشح لك: ماجد الكدواني عن واقعة السيدة الأوكرانية: مينفعش أبص وأصور

ذكر البلاغ أن ما تم مع تلك السيدة يشكل مخالفة لتوجهات البلاد من الدعوة للرقى والتحضر وسعة الأفق وحماية الحقوق ومجابهة التيارات الدينية الرجعية وقيمها البدوية المتطرفة، موضحًا أن السيدة الأجنبية عندما قدمت إلى مصر كانت توقن أنها بلد سياحي متمدن يمثل فنه منارة للتنوير والحداثة واحترام الحقوق، وربما شاهد القنوات الرسمية مثل قناة النيل سينما التي تعرض مع غيرها الأفلام المصرية على مدار الساعة وبها الإرث الفنى المصري الراسخ وبه أيضا مشاهد ملابس المايوه لمعظم الفنانات القديرات وغيرها من مشاهد تعكس انفتاح المجتمع المصري، وأنها مشاهد لا غبار عليها بدليل السماح بظهورها على شاشات التلفاز وتضمنه بالإرث المصري الفنى لماسبيرو.

استند البلاغ إلى الحقوق الدستورية للمواطنين من حظر القبض والتفتيش والاحتجاز بدون إذن من النيابة العامة وفق ضوابط القانون وإلى قانون العقوبات وقانون تقنية المعلومات في تجريم كل أشكال الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة.

طالب البلاغ بالتحقيق وإنفاذ القانون حيال اعتداء الجار مقدم البلاغ ضد السيدة ومصور السيدة في بلكونتها بما يمثله من اعتداء على حرمة الحياة الخاصة واستخدام وسائل الكترونية فى اتمام تلك الجريمة وفق قانون العقوبات وقانون تقنية المعلومات.

كما طالب البلاغ بالتحقيق فيما نشرته وسائل الإعلام من تعرض السيدة الأجنبية للاقتياد لقسم الشرطة والاحتجاز وهل تم ذلك بشكل قانونى بعد صدور إذن من النيابة العامة بعد تحريات جدية حقيقية أم بالتحايل على القانون وبإنتهاك قواعد قانون الاجراءات الجنائية.