زوج يرفع دعوى قضائية لتطليق زوجته بسبب زيادة وزنها

أقام زوج دعوى قضائية، ضد زوجته أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، مطالبًا بتطليق زوجته، لما وقع عليه من ضرر، بسبب زيادة وزنها، بعد الزواج.

برر الزوج “طلعت.م” البالغ من العمر 33 عامًا، ويمتلك معرض لتأجير السيارات، طلبه، بأنه تزوجها وهي 70 كيلو جرامًا، وزاد وزنها بعد الزواج إلى أن وصل إلى 112 كيلو، مما أثار حفيظته، قائلًا: “مش عارف أكلمها، بخاف من ماشيتها بحسها قد جدتي، وكمان لبسها من أيام الستينات بعد ما كانت البنت المودرن الجميلة.. اتغيرت خالص”.

نرشح لك: الحكومة تنفي تداول جداول امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي

وكشف الزوج أن زواجه جاء عن طريق صديقة مقربة، وتعرف عليها، ووجد فيها الصفات التي يحبها في شريكة حياته، فتقدم في خطبتها، وتزوجا بعد موافقة الأهل، واستمر زواجهما عامًا ونصف بدون أطفال، وذلك نتيجة لزيادة وزنها، حيث تغير نظام زوجته الغذائي بعد الزواج، مما اكسبها وزنًا زائدًا، بسبب مرض مصابة به يجعلها تكتسب الوزن حتى ولو أكلت “عيش وملح” على حد تعبيره.

أوضح: “عشت أجمل شهر عسل في حياتي وبعده انقلبت حياتنا بعد تغير نظام زوجتي الغذائي، حاولت إقناعها بالتغير لكنها مقتنعة بشكلها ونفسها، ظل الوضع بيننا فيه خلافات بطريقة متزايدة يومياً ولم تقتنع، وزنها جعلها لا تعرف تنجب وبعد سماع كلمات الدكتور دخلت زوجتي في دور اكتئاب وأصبحنا في المستشفيات يوميا للمعالجة، ومازالت زوجتي على حالها لا تريد التغيير، فنصحتها بالسير على النظام الغذائي المكتوب من الدكتور المعالج للسمنة، لكنها رفضت وبشدة”.

يشكى “طلعت” زوجته أمام المحكمة: “مراتي عندها مرض غريب بيخليها لو اكلت عيش وملح بتتخن والغريب أنها عارفة بكل تفاصيلها ولا تحاول تغير أو منع نفسها عن تناول الطعام بالعكس تتزايد في مأكولاتها، فتصرفاتها تجعلني لا أريد المعيشة معها أو إعطائها فرصة للتغير، أريد طلاقها حتى اتخلص من كل التصرفات الغريبة التي تظهر بحياتي فجأة، فوجدها في حياتي يجعلني أشعر بشخص في الستينات”.

يختتم الزوج: “لم يكن أمامي إلا الذهاب لمحكمة الأسرة في مصر الجديدة ورفعت دعوى قضائية لا تزال منظورة حتى الآن”.