كيف تعاملت الفضائيات مع تفجير شبرا؟ - E3lam.Com

أنس هلال

قناة CBC EXTRA

كانت من أول القنوات التي أرسلت مراسل مباشرة إلى موقع الحادث وتصوير لقطات مباشرة من مكان الانفجار، بجانب أن غرفة الأخبار بالقناة تابعت مع المسؤولين والمصادر الأمنية بالتصريحات حول تفاصيل الانفجار، وحرص القناة على التواجد مباشرة وقعت في المقابل بعض الأخطاء الفنية حول عدم وضوح الصوت وتداخل الأصوات مع الفنيين، بجانب تشويش على جودة الصورة وبطء حركة الكاميرا أثناء البث المباشر.

قناة Ontv

التقطت مجموعة من الصور الحصرية الخاصة بالانفجار، مع وجود كاميرا مثبتة قريبة من مبنى الأمن الوطني، تلقط الحركة بشكل مباشر على الهواء أمام الموقع، وكانت من أول القنوات التي بدأت في متابعة الحدث.

قناة دريم 2

تزامن الانفجار مع برنامج وائل الإبراشي المذاع على الهواء مباشرة، وعلى الفور أجرى الإبراشي عددًا من الاتصالات الهاتفية، والاستعانة بشهود العيان القريبين من موقع الانفجار للوقوف على تفاصيل ما جرى، وتم قطع الفقرة الحوارية والتركيز بشكل مباشر على الانفجار.

النهار اليوم

واستخدمت كاميرا متحركة من مكان مختلف هو الأقرب إلى موقع الانفجار بجانب كاميرا سي بي سي إكسترا، وركزت على الأفراد الأمنية المتواجدة هناك والحركة أمام مقر الأمن الوطني بشبرا، وتصوير آثار الانفجار المختلفة.

قنوات التلفزيون المصري

كانت قنوات التلفزيون المصري الأبطأ في التجاوب مع الواقعة، حيث كانت الفضائية المصرية تذيع برنامج صحتك بالدنيا، والقناة الثانية المصرية تجاهلت الواقعة واستمرت في إذاعة فيلم تسجيلي عن الآثار الإسلامية، والقناة الأولى كانت تعرض أحد الأفلام العربية، وبعد فترة بدأت القناة الأولى والفضائية المصرية بإذاعة بث مشترك، وإرسال موفد للتلفزيون المصري ومتابعة تطورات الأوضاع وعدد الإصابات، وإجراء بعض المداخلات مع مسؤولين أمنيين.

اقـرأ أيضـاً:

ريهام سعيد باكية: عمري ما هسامح عكاشة

حمدي قنديل يوضح حقيقة مرض نجلاء فتحي

عيسى ينتقد تعامل الدولة مع الأهلي: مشيخة عرب

محامي طليقة عكاشة يهاجم موكلته على الهواء!

متصلة لـ “فريدة الشوباشي”: إنتي بتصلي إزاي؟

16 صورة من حفل زفاف مي كساب و أوكا

10 معلومات عن السيدة التي سجنت توفيق عكاشة

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا