الخميس.. حفل توقيع رواية "بيت المساكين" لـ مينا عادل جيد

سالي فراج

تستضيف مكتبة البلد يوم الخميس 2 ديسمبر، حفل توقيع رواية “بيت المساكين” للكاتب مينا عادل جيد، الصادرة حديثا عن دار الكرمة للنشر والتوزيع، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

خلال أسبوع مولد العذراء في «بيت المساكين» في جبل الدير، على الصبي صموئيل أن يحسم الصراع الذي يعتمل في نفسه، ويختار بين عقلانية أخيه بطرس البعيد عن الشعائر، والإيمان المطلق لجوارجيوس المسكين، هل سيتخذ قرار التضحية قبل اليوم السابع من رحلته؟ هل ستتجلى له أم النور وتحقق له المعجزة العظمى التي ينشدها؟

نرشح لك: 16ديسمبر.. مناقشة رواية “الزعفرانة” لـ أحمد سلامة

مينا عادل جيد كاتب مصري من مواليد المنيا عام 1990. تخرج في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنيا، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في التنمية الثقافية بجامعة القاهرة، كتب في عديد من الصحف والمجلات والمواقع المصرية، كان آخرها جريدة «الأهرام ويكلي»، وعمل مُعِدًّا لبرامج تلفزيونية، وكتب سيناريوهات لأفلام وثائقية وروائية قصيرة، نال كتابُه «كنت طفلًا قبطيًّا في المنيا»، الصادر عام 2020، جائزة الكتاب الأول في العلوم الإنسانية في دورة 2021 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وصدرت له كتب أخرى: «استحمار كوكب الـFacebook»، و«يوتوبيا السوشيال ميديا»، و«نواحي البطرخانة».