البحوث الفلكية: الإسكندرية لن تغرق ولو بعد 100 سنة

الإسكندرية
أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن بداية فصل الشتاء فلكيا تبدأ يوم 21 ديسمبر، ويستمر لمدة 88 يوما.

أضاف “القاضي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، على قناة “إكسترا نيوز”، أن هذه البداية الفلكية لا علاقة لها بانخفاض أو ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن هذا التغير يعود للتغيرات المناخية التي يواجهها العالم أجمع الآن، فيما يعرف بأزمة الاحتباس الحراري.

نرشح لك: محافظ الإسكندرية: تنبؤات الأرصاد حول الأمطار “خابت”

أوضح أن الاحتباس الحراري ظاهرة كونية لها فترات عمر تتراوح بين 100 و150 سنة، يذوب خلالها جليد القطب الشمالي ويرتفع بسببها منسوب البحر، مضيفا: “لكن بنطمن الناس إنه بناء على الدراسات والحسابات من الجهات المسؤولة بالتعاون مع جهات دولية، مش هيحصل غرق للإسكندرية حتى ولا 100 سنة جايه.. هضبة المقطم أعلى الأماكن في مصر كانت في وقت من الأوقات هي قاع البحر الأبيض المتوسط.. وده كان من 250 مليون سنة، فأكيد لا إحنا ولا أولادنا ولا أحفاد أحفادنا هنستنى ملايين السنين عشان نشهد ده”.

على صعيد آخر، أشار القاضي إلى حدوث كسوف كلي للشمس في 4 ديسمبر الجاري، قائلا: “سيحدث كسوف كلي للشمس وجزئي في بعض المناطق، يوم السبت 4 ديسمبر، لكن للأسف مش هنشوفه في مصر، بل سيكون في جنوب الكرة الأرضية، لكن بنطمن المواطنين إن دي ظاهرة طبيعية مفيهاش حاجة غير عادية، ولا بتبقى غضب من الطبيعة على الأرض والناس، ولا كل الكلام اللي بيتقال ده”.

الإسكندرية