خبر

رأي كريم عبد العزيز في الوضع الحالي للسينما المصرية

دنيا شمعة
كريم عبد العزيز
قال الفنان كريم عبد العزيز، إنه راضي جدا عن المستوى والوضع الحالي للسينما المصرية بصفة خاصة.

تابع “كريم” خلال ندوة حوارية مع الناقد طارق الشناوي، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي اليوم الاثنين: “السينما في مصر في الوضع الحالي بالإمكانيات اللي عندنا والتقنيات اللي بنوصلها، وبالإيرادات اللي بنوصلها اللي بقت تكسر 100 مليون.. كل ده خلى الفيلم المصري دلوقت أحسن من الفيلم المصري من 15 سنة”.

نرشح لك: بعد تقديمه مسرحية واحدة.. كريم عبد العزيز: المسرح محبنيش

أضاف: “مش كل الأفلام بتعبر عن الواقع المصري لأن عندنا أفلام كوميدي وأكشن، بس مثلا الأفلام اللي اتعرضت في مهرجان الجونة كانت بتعبر عن الواقع المصري، وده يخلينا في مرحلة محترمة جدا في الصناعة”.

يشار إلى أنه تم تكريم الفنان كريم عبد العزيز، بجائزة فاتن حمامة للتميز خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي يوم الجمعة، وقدمت له الجائزة الفنانة منى زكي.

النجم كريم عبد العزيز، هو نجل المخرج الكبير محمد عبد العزيز، ولذلك فإن العمل في المجال الفني لم يكن أمرا غريبا عليه، إذ أنه عاش طفولته في استديوهات التصوير بجوار كبار الفنانين، حيث شارك في العديد من الأفلام السينمائية التي أخرجها والده، وبعد سنوات من عمله كممثل خلال طفولته، درس الإخراج بمعهد السينما وتخرج عام 1997، ليستأنف مشواره الفني من جديد، إذ عمل لفترة وجيزة كمساعد مخرج، ومن ثم قرر العودة إلى لتمثيل، وكانت انطلاقته الحقيقية من خلال مسلسل “امرأة من زمن الحب”، الذي أخرجه إسماعيل عبد الحافظ، وقامت ببطولته الفنانة سميرة أحمد، عام 1998.

توالت عليه الأعمال بعد ذلك، وحظي بفرصة التمثيل بجانب الفنان الكبير الراحل أحمد زكي، من خلال فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة” (1998)، وبدأ بعدها مرحلة جديدة من مشواره شارك فيها العديد من أبناء جيله الذين استطاعوا أن يصبحوا نجوما في وقتنا الحالي، حيث حقق نجاحا كبيرا من خلال مشاركته في فيلم “عبود على الحدود”، الذي أخرجه شريف عرفة عام 1999، وقام ببطولته الفنان الراحل علاء ولي الدين.

عمله في المجال الفني لم يقتصر على السينما والتلفزيون فقط، وإنما وقف أيضا على خشبة المسرح من خلال المسرحية الشبابية حينها “حكيم عيون” عام 2001، الذي يعد عام الحظ بالنسبة له، إذ أنه بدأ مرحلة جديدة من مشواره كان فيها بطلا لجميع الأعمال التي توالت بعد ذلك والتي حققت نجاحا وصدى لدى الجمهور.

ورغم أنه مُقل في الدراما التلفزيونية، إلا أن أعماله كانت ناجحة أيضًا، أحدثها هو “الاختيار 2” في موسم رمضان 2021.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock