خاص

سامي أبو العز: صاحب الفضل في الإنجاز مدربي.. وكنت قريب جدا من الذهب

محمد عبد المنعم

استطاعت مصر أن تحصل على المركز الثاني على العالم في رياضة القوة البدنية بعد أن حصد الرباع المصري سامي أبو العز الميدالية الفضية في بطولة العالم الأخيرة في البرتغال “وزن 100 كجم”، وفي حواره مع إعلام دوت كوم أعرب “أبو العز” عن سعادته بهذا الإنجاز وعن تطلعه لحقيق المزيد في المستقبل، حيث جاءت أبرز تصريحاته كالآتي:

نرشح لك: من مدرسة المشاغبين إلى عطية الإرهابية.. 20 عاما من الضحك مع سهير البابلي

1- رياضة القوة البدنية مقسمة إلى موازين مثل رفع الأثقال والملاكمة ولكن رفعتها مختلفة، فهي تتكون من ثلاث رفعات وهم:”Squad” وهي رفعة تستهدف عضلات القدم”Bench Press” هي تستهدف عضلات الصدر و”Dead left” وهي تستهدف عضلات الظهر، ومن يكون مجموع أوزانه أعلى في هذه الرفعات يفوز.

2- بدأت في ممارسة رياضة القوة البدنية منذ عام 2012 واختارتها دون غيرها من الرياضات لأنني أحببت حمل أوزان مرتفعة وفعل شيء غير عادي.

3- أول بطولة احترافية لي كانت بطولة العالم للهواة في أمريكا عام 2017 وحققت فيها ميداليتين واحدة ذهب في فئة الناشئين وميدالية فضية في فئة الكبار.

4- في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في البرتغال كنت قريبا جدا من تحقيق المركز الأول والفوز بالميدالية الذهبية، فالفرق بيني وبين صاحب المركز الأول كان 2 كيلو فقط.

5- الأوزان التي حملتها في بطولة العالم الأخيرة كانت 315 كيلو في رفعة “Squad” و 170 كيلو في “Bench Press” و 312.5 في .”Dead Left”

6- صاحب الفضل في هذا الإنجاز هو كابتن محمد سيد مدربي منذ البداية فهو معي منذ 7 سنين وهو مدرب المنتخب.

7- حققت مركز ثاني في بطولة العرب في 2016 وكان ذلك المركز مرضي بالنسبة لي في وقتها فقد كنت في بداياتي في ذلك الوقت.

8- الدعم أصبح أفضل بكثير لرياضة القوة البدنية عن السنوات الماضية، ففي البداية كنا لا نشارك في بطولات العالم عكس الآن فالوضع الآن أفضل بكثير.

9- من الصعوبات التي تواجه ممارسي اللعبة هي التكلفة، فاللعبة صعبة جدا تتطلب تدريب لمدة 6 أيام في الأسبوع، كما تتطلب نظام تغذية خاص بجانب المكملات الغذائية غالية الثمن، فكلما زاد الدعم للرياضة كلما استطعنا تحقيق الأفضل.

10- طموحاتي هي الفوز بالمركز الأول في بطولة العالم العام القادم وتحقيق رقم قياسي جديد.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock