بسبب وجوده في منطقة الطواريء.. تغريم فريق قناة "آر تي فرنسا" في بولندا

كشفت قناة “آر تي” الناطقة بالفرنسية (RT France) أنه تم تغريم فريقها المكون من المراسل ديفيد خليفة والمصور جوردي ديموري، الموقوف على الحدود البولندية البيلاروسية بمبلغ 300 دولار أمريكي لكل منهما.

وكشف متحدث باسم الشرطة في محافظة بودلاسكي البولندية، أمس الاثنين، لوكالة “سبوتنيك” عن نقل مراسل “آر تي فرنسا” ديفيد خليفة والمصور جوردي ديموري، إلى محكمة مدينة سوكولكا.

نرشح لك: منعًا للخطف والسرقة.. تحذير من هذه المنشورات على السوشيال ميديا

وقال متحدث باسم الشرطة: “إنهما أحيلا إلى محكمة ستبتّ في قضيتهما”.

في وقت سابق، أعربت رئيسة تحرير “آر تي فرنسا”، كسينيا فيدوروفا، عن أملها في ألاّ يكون احتجاز طاقم التصوير مرتبطا بحقيقة أنهما يعملان لصالح “آر تي”.

وأكدت فيودوروفا على استئناف الاتصال مع مراسل القناة دافيد خليفة والمصور جوردي ديموري، بعد ساعات من توقيفهما من قبل الشرطة البولندية.

وكتبت فيودوروفا على “تلجرام”، أن الصحفيين الذين اتصلا بالقناة بعد استجواب دام ساعات عديدة، كشفا أن القضاء البولندي أصدر في حقهما حكما بدفع غرامة مالية، وأنه لم يتم إعادة جوازي سفرهما إليهما.

وأفاد متحدث باسم الشرطة البولندية، في وقت سابق، أن مراسل “RT France” ومصورها جرى اقتيادهما إلى محكمة ستنظر في قضية الفريق الصحفي بعد توقيفه بزعم وجوده في منطقة الطوارئ على الحدود مع بيلاروسيا.

ويتجمّع آلاف المهاجرين من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، على الحدود البيلاروسية البولندية، في الأسابيع الأخيرة، وذلك بهدف الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر الأراضي البولندية.