منعًا للخطف والسرقة.. تحذير من هذه المنشورات على السوشيال ميديا

أسماء مندور

كشف تقرير في موقع ksat عن بعض الأمور التي لا يجب مشاركتها على السوشيال ميديا، حتى لا تتعرض حياة أو ممتلكات المستخدمين للخطر بسببها، حيث أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه في العام الماضي، تعرض ما لا يقل عن 800 ألف شخص للسرقة بسبب منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

أفاد التقرير أن أكثر من نصف سكان العالم الآن يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، ويتصل 4.66 مليار شخص بالإنترنت، ولكن مع كل ذلك، فإن الخطر يكمن في هذا الاتصال.

نرشح لك: تيك توك يطلق سلسلة “T-Talks” للملهمين في الشرق الأوسط

 

لذا، حذر التقرير من الكشف على السوشيال ميديا عن أي تفاصيل المهمة، مثل الكشف عن رحلة قادمة، حيث يمكن أن تكون هذه دعوة لسرقة المنزل، موضحًا أنه من الأفضل نشر صور العطلة عند العودة، وأكد على ضرورة عدم مشاركة تاريخ الميلاد الكامل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها تعتبر بيانات قيمة لـ لصوص الهوية، كما يجب أن تكون المعلومات الشخصية الأخرى مثل الموقع الحالي، أو العنوان، أو رخصة القيادة محظورة أيضًا.

في نفس السياق، حذر التقرير أيضًا بشأن “الاختبارات القصيرة الممتعة” التي تطرح أسئلة حول المكان الذي ذهبت إليه في المدرسة أو أسماء حيواناتك الأليفة، حيث يمكن استخدام هذه المعلومات من قبل المتسللين، ونصح الشخص الأعزب ألا ينشر حالة علاقته الاجتماعية على الإنترنت، لأن ذلك يتيح للآخرين معرفة أنه قد يكون وحده في المنزل.

على صعيد متصل، أشار التقرير إلى أهمية عدم وضع صور الأطفال، حيث يمكن أن يعرضهم هذا للتهديد من قبل عصابات خطف الأطفال، كما حذر التقرير أيضًا من التباهي بأي عملية شراء ثمينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يجعل ذلك من السهل على الأشخاص ذوي النوايا السيئة سرقتها.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟