متحدث "الزراعة": الأسعار هترخص الأيام المقبلة

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، حقيقة وجود نواقص من السلع المختلفة، مؤكدا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي في كل الخضر والفاكهة وتصدر حاليا إلى بعض الدول مع وجود طفرات كبيرة من الإنتاج الحيواني والدواجن.

وأشار “القرش” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، إلى أن أسعار السلع مستقرة مقارنة بالأعوام الماضية، متوقعا تراجع الأسعار خلال الأيام المقبلة.

نرشح لك: تامر أمين عن سوق السيارات: مفيش زيادة أسعار تاني

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه للمرة الأولى تحدد الحكومة سعر أردب القمح قبل بدء الموسم بـ 820 جنيها، مضيفا أن السعر يوفر ربحية جيدة للمزارع.

ولفت القرش إلى ارتفاع سعر أردب القمح بزيادة 100 جنيه عن الماضي، مضيفا أن السعر الحالي يُبشر بأن هناك اتجاه من الدولة لمساعدة الفلاح المصري فضلا عن أنه يوافق السعر العالمي.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن رفع سعر الشراء من المزارعين مناسب ويحقق إنتاجية كبيرة للفلاح ويزيد من معدلات والطفرة، متوقعا أن يساهم في تشجيع الفلاحين على زراعة القمح الموسم المقبل.

وشدد على أن الحكومة لا تتأخر بما لديها من إمكانيات في خدمة الفلاح المصري والسعي لمضاعفة دخله وتوجيه الشكر له في كل مناسبة على جهوده.