تكريم ليلى علوي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن تكريم الفنانة ليلى علوي في دورته الافتتاحية، التي ستقام من 6 – 15 ديسمبر المقبل، على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة.

يكرّم المهرجان النجمة ليلى علوي، التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلماً، ومازالت تواصل عطاءها وإبداعاتها، حيث حصلت على الكثير من الجوائز العربية والعالمية في مسيرة حافلة بالإنجازات. كما أوضح المهرجان في بيانه، أنه يمكن للمشاركين في المهرجان حضور محاضرة تخصصية عن التمثيل، تقدّم من خلالها ليلى علوي خبراتها ومسيرتها الفنية الغنية.

نرشح لك: فيلم “برا المنهج” يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أيضا ستم تكريم المخرجة والمنتجة هيفاء المنصور، وهي أول مخرجة سعودية، استطاعت كسر كافة الحواجز والترسيخ لمكانة المرأة في صناعة السينما السعودية، وأنجزت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الدولية، ورسّخت مكانتها كواحدة من أهم المواهب السعودية والعربية والعالمية.

يُذكر أن برنامج المهرجان يضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج. كما سيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.

الرجل المصري المظلوم .. من يدافع عنه؟