"ريش" المصري يحصد 4 جوائز في أيام قرطاج

حصد فيلم “ريش” المصري، من إخراج عمر الزهيري، أربعة جوائز في مهرجان أيام قرطاج السينمائية، والذي اختتمت فعالياته يوم أمس السبت في تونس، وأهمها جائزة التانيت الذهبي لأفضل فيلم روائي طويل، والتي كان آخر فيلم مصري حصل عليها هو “ميكرفون” عام 2010.

فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة لبطلة الفيلم دميانة نصار التي تخوض تجربة التمثيل لأول مرة، وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل سيناريو لأحمد عامر وعمر الزهيري، وجائزة الطاهر شريعة للعمل الأول.

نرشح لك: اتفاق تعاون بين مهرجان القاهرة ومركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية

وحظي فيلم “ريش” الحائز على الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد في مهرجان “كان” بأول جائزة يحصل عليها فيلم مصري طويل في تاريخ مهرجان قرطاج السينمائي، كما حصد على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي.

الفيلم تدور أحداثه حول معاناة الأم العاملة، والتي يتحول زوجها إلى دجاجة أثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، بسبب خطأ من الساحر والذي يفشل في إعادته كرجل مرة أخرى، لتبدأ معاناة الزوجة للحفاظ على حياة كريمة لها وأبنائها.

الجدير بالذكر أنه أقيم حفل ختام المهرجان بمدينة الثقافة في تونس العاصمة بحضور عدد كبير من النجوم وصناع السينما مع احتفاء كبير بعودة الجوائز للمهرجان بعدما ألغيت في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

ريش

نرشح لك: سبب بكاء إلهام شاهين في مهرجان الإسكندرية

ريش

الرجل المصري المظلوم من يدافع عنه؟