لبنى الخولي تفوز بجائزة عربية عن برنامج "نفسيتي"

فازت الإعلامية المصرية لبنى الخولي بالجائزة الفضية لفئة “برامج الخدمة العامة”، في مسابقة مهرجان اتحاد الإذاعات العربية لعام 2021 عن برنامجها الإذاعي “نفسيتي”، الذي تعده وتقدمه عبر أثير ومنصات بودكاست راديو “سكاي نيوز عربية” في أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

حصل البرنامج على المركز الأول في مصر والإمارات، والمركز الثاني على مستوى الوطن العربي. وجاءت الجائزة تقديرا لتميز إحدى حلقات البرنامج التي تناولت فيها “الخولي” كيفية الحفاظ على الصحة النفسية بعد سن التقاعد، وهو الموضوع الذي يشغل حاليا اهتمام فئات كبيرة من المجتمعات لما لمرحلة التقاعد من حساسية وخصوصية تشترك فيها الانفعالات والعوامل النفسية، إما باتجاة الراحة والسلام الداخلي في الدول المتقدمة التي تراعي هذه المرحلة، وإما باتجاهات مقلقة بالنسبة للمجتمعات التي لم تقدم بعد الاهتمام اللازم بهذه المرحلة الدقيقة من عمر الأشخاص.

نرشح لك: كيف تناولت لبنى الخولي رهاب الأسنان في برنامج “نفسيتي”؟

يأتي فوز “الخولي” بالجائزة من بين مئات البرامج المتقدمة والمعنية بالإنسان وسلوكه والعوامل المحيطة به، في حين تمثل الجائزة اتجاها واضحا إلى اهتمام المهرجانات والمسابقات الإعلامية هذه الأيام بالإنسان والعوامل والبيئات التي يؤثر ويتأثر بها، على نحو يشجع الوسائل الإعلامية على ابتكار رؤى وأفكار ومحتويات تهتم بنفسية الإنسان العربي.

يعد برنامج “نفسيتي” الفائز بالجائزة من أبرز هذه المحتويات حيث يناقش منذ أكثر من سنة الحالات النفسية أو الاضطرابات التي قد يواجهها الإنسان في محطات واستحقاقات ومراحل معينة من حياته، في استعراض علمي وصحي للحالة يأخذ بعين الاعتبار آخر الإحصاءات والأرقام الرسمية المسجلة حيال بعض الاضطرابات النفسية، مع الوقوف بشكل وافٍ على رأي علم النفس مع باقة كبيرة من المتخصصين وعلماء النفس العيادي من كافة الدول العربية بهدف إخراج توصيات سريعة وعصرية وتفاعلية يمكن للمستمع اتباعها على طريق العلاج.

يقع البرنامج الفائز في نسختين، نسخة عامة للراديو تعرض المشكلة وتحاول الإحاطة العلمية السريعة لها، ونسخة على منصات البودكاست تتناول جوانب أوسع من المشكلة المطروحة وتتميز بغازة الرأي العلمي للمتخصصين نظرا للمساحة التي تترك للاطباء والمتخصصين الذين تستضيفهم الخولي.

كان البرنامج حظي بنسب استماع مرتفعة أهّله للفوز بالجائزة، إلى جانب برنامج آخر تقدمه “الخولي” في ذات الشبكة الإعلامية ويحمل اسم “عالمهم عالمنا” ويتناول سائر التحديات البيئية والمناخية الحاضرة في عالمنا، والتي تحضر على طاولات النقاش في أبرز القمم والمؤتمرات العالمية وآخرها قمة غلاسكو.

وعن فوز برنامجها بهذه الجائزة تبدي “الخولي” سعادة كبيرة معتبرة أن الجائزة تكرم الإنسان المتألم في مجتمعاتنا، كونها تعيد الاعتبار إلى مشاعره وإلى العوامل التي تتحكم به وتصيغ انفعالاته وتشير لموقعنا إلى أن هذه المحطة ستكون محفزا لها وللكثير من الإعلاميين العرب إلى الاهتمام بقضايا الإنسان في ظل ظروف صعبة يمر بها العالم وساهمت في أحداث قلق واضظراب عالمي على كل الأصعدة.

شكرت “الخولي” القيّمين على الجائزة لهذا الاختيار، لافتة أيضا الى جهود الفريق التقني في الإذاعة ومخرج البرنامج إدي طبيب الذي يضفي بلمساته الإبداعية رونقا تفاعليا على البرنامج، مقدما على الدوام قوالب تطويرية له كانت السبب في نجاحه وجعله مألوفا بالنسبة للمستمع عبر منصتي الراديو والبودكاست. وكذلك مدير الإذاعة باسم كامل، ومدير الأخبار بـ سكاي نيوز عربية، يوسف تسوري.

أرجعت “الخولي” أسباب نجاح البرنامج إلى أجواء الحماسة الموجودة ضمن فريق عمل الراديو، والتي تشجع دوما على الابتكار والتميز والخروج بأفكار متجددة، شاكرة كل فريق عمل راديو سكاي نيوز عربية على الدعم والتشجيع الكبير لها وكذلك التهاني التي تلقتها من زملائها في المحطة.

رانيا يوسف تتحدث لإعلام دوت كوم عن طريقة تربيتها وتعاملها مع بناتها 🔊🎙