شيرين رضا: "مصطلح السينما النظيفة بيشتمنا كلنا"

علقت الفنانة شيرين رضا، على فيلم “قمر 14” الذي عرض على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وبالأخص المشهد الأخير الذي شهد قبلة سينمائية بعد اختفائها لفترة طويلة من المشاهد السينمائية وشهد تصفيقًا حارًا أثناء عرضه في المهرجان.

قالت في لقاء خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”: “فترة الثمانيات عندما انتشرت ما يسمى أفلام المقاولات، كانت سببًا رئيسيًا في النفور من القبلات السينمائية والمشاهد الرومانسية ولذلك اختفت لفترة طويلة من الساحة”

نرشح لك: شيرين رضا ترد على جدل قُبلتها لـ خالد النبوي في “قمر 14”

أشارت إلى أن القبلة اختفت خالص لأننا في حياتنا كمصريين الحياة أبيض أو أسود، مضيفة: “لكن لو الحاجة بتتوظف بشكل صحيح هتبقى مظبوطة حتى في الملابس سواء خاتم أو جزمة أوقميص أو غيره أو بوسة أو حضن لازم تتوظف بشكل جيد عشان تبقى مقبولة ومظبوطة”.

رفضت رضا ما يسمى مصطلح “السينما النظيفة”، قائلة: “ده مصطلح بيشتمنا كلنا.. يعني إية حاجة خارج هذا المصطلح تسمى ابتذال؟! سينما نظيفة دي شتيمة وليست توصيف.. السينما سينما بتبين حياتنا كبني آدمين”.

يشار إلى أن آخر أعمال شيرين رضا فيلم “قمر 14”، من بطولة خالد النبوي وشيرين رضا وغادة عادل وأحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وأحمد مالك وأسماء أبو اليزيد وأحمد حاتم وخالد أنور ومي الغيطي، ومن تأليف محمود زهران، وإخراج هادي الباجوري.

تدور أحداث الفيلم حول تأثير ليلة 14 من الشهر عند اكتمال القمر، على العلاقات الإنسانية.