منح ومسابقات عالمية للصحفيين.. تعرف على الشروط

أسماء مندور

أعلنت شبكة الصحفيين الدوليين عن فرص صحفية متاحة في جميع أنحاء العالم، سواء فيما يتعلق بالزمالات أو المسابقات، والوظائف، على أن تكون المواعيد النهائية للتقديم الشهر المقبل.

منح إعداد التقارير

الموعد النهائي للتقديم: 1 نوفمبر 2021

أعلن مركز بوليتزر عن قبول طلبات الحصول على منحة المساواة بين الجنسين، ومنحة العدالة، ومنحة علوم المناخ، حيث سيتلقى الصحفيين إرشادًا من موظفي مركز بوليتزر والحاصلين على المنح، فضلا عن التواصل مع المراسلين والمحررين المحترفين، والمشاركة في ورش العمل، وسيحصل الفائزون بالمنحة على راتب قدره 3 آلاف دولار.

نرشح لك: خوارزمية تويتر تنحاز لليمين السياسي.. والسبب مجهول!

مسابقة صور حقوق الإنسان ومكافحة الفساد

الموعد النهائي للتقديم: 1 نوفمبر 2021

يمكن للمصورين الذين يعملون على تغطية قضايا حقوق الإنسان أو جهود مكافحة الفساد التقدم لمسابقة جائزة آلارد للتصوير الفوتوغرافي، على أن تركز المشاركات على موضوعات الشجاعة والقيادة في مكافحة الفساد، لا سيما من خلال تعزيز الشفافية والمساءلة وسيادة القانون وحقوق الإنسان ومكافحة الفساد بشكل عام. ستختار لجنة جائزة آلارد 6 صور للفوز في المسابقة، وسيحصل كل فائز على ألف دولار كندي، أي ما يعادل 797 دولارًا.

مسابقة الإعلام الرياضي

الموعد النهائي للتقديم: 4 نوفمبر 2021

أطلقت الرابطة الدولية للصحافة الرياضية جوائز الإعلام الرياضي لعام 2021، وتشمل فئات الكتابة، والتصوير، والصوت، والفيديو، بالإضافة إلى مسابقة المراسل الشاب تحت سن 30، وسيحصل الفائزون بالمراكز الأولى والثانية والثالثة على 8 آلاف دولار، و3 آلاف دولار، و2000 دولار على التوالي، في حين سيحصل الفائز في فئة المراسلين الشباب على منحة دراسية لحضور حدث دولي رفيع المستوى.

دورة صحافة المناخ

الموعد النهائي للتقديم: 15 نوفمبر 2021

تقدم شبكة أكسفورد للصحافة المناخية، التي أطلقها معهد رويترز لدراسة الصحافة بجامعة أكسفورد، دورتها الأولى، مدة الدورة 6 أشهر، وتقدم الدعم للصحفيين من خلال تحديد المصادر ذات الصلة، والجلسات مع الخبراء الرائدين في العالم، والاتصالات مع الزملاء في المؤسسات الإخبارية الأخرى.

دورة الإبلاغ عن العنف

الموعد النهائي للتقديم: 19 نوفمبر 2021

يقدم المركز الدولي للصحفيين، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، برنامج الإبلاغ عن العنف ضد الأطفال، وذلك من خلال تقديم دورة تدريبية عبر الإنترنت لمدة أسبوعين، مصممة لتمكين الصحفيين في جميع أنحاء العالم من تعزيز تقاريرهم حول القضايا المتعلقة بالعنف ضد الأطفال، والتدخلات الفعالة، وسيتم إعطاء الأفضلية للصحفيين الذين ينتجون قصصًا حول القضايا التي تم تناولها في الدورة للمشاركة في المرحلة اللاحقة من البرنامج.

مسابقة الكتابة الإعلامية الجديدة

الموعد النهائي للتقديم: 26 نوفمبر 2021

تعلن كلية الإعلام بجامعة بورنماوث في بريطانيا عن قبول المشاركات في جائزة الكتابة الإعلامية الجديدة، لسرد القصص المبتكرة والتفاعلية، الخيالية أو الواقعية، حيث يمكن للطلاب والمدونين والفنانين والكتاب إرسال نماذج من أعمالهم، وسيحصل الفائز في المسابقة على ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 1،285 دولار.

مسابقة الصور

الموعد النهائي للتقديم: 30 نوفمبر 2021

تعلن المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عن قبول مشاركات من المصورين المحترفين والهواة والشباب لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي السنوية، وسيحصل الفائزون على معدات التصوير من سوني، وكأس، وشهادة، وسيتم تقديم مشاركات الفائزين في معرض لندن العالمي للصور.

اجواء مهرجان الجونة بعيدا عن الفساتين