لمواجهة المهرجانات.. هاني شاكر يطالب بالضبطية القضائية لـ"الموسيقيين"

طالب الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، إلى منح الضبطية القضائية لنقابة المهن الموسيقية، مضيفا: “الضبطية القضائية حلم من أحلامنا وقد حصلنا عليه لفترة ثم تم الغاءه”.

وتابع “شاكر” خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب: “الضبطية القضائية تعطي النقابة القوة ويد القانون لمحاسبة كل من يتجاوز أو يخطئ”.

نرشح لك: هاني شاكر يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الفنانين


وقال “شاكر”: “نريد دعمكم في مجلس النواب لأن الفن المصري يواجه هجمة شرسة وخطيرة ربنا يحفظ مصر”.

وأضاف: منح النقابة الضبطية القضائية يجعلنا نواجه مغنيين المهرجانات الذين أعدادهم في تزايد بشكل كبير ونحن بالوضع الحالى لا نستطيع مواجهتهم وأقصى حد ممكن فعله هو عمل محضر ضد المتجاوز من أصحاب المهرجانات.

يذكر أن لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، قد عقدت جلسة استماع بمشاركة عدد من أعضاء نقابة الفنانين والموسيقيين.

وشهد مقر لجنة الإعلام، حضور الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين، والفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، إلى جانب عدد آخر من ممثلي النقابات المختلفة.

وتضمن جدول الأعمال الاستماع إلى رأي: (نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، نقابة الفنانين التشكيليين) بشأن مشروعي القانون المقدمين من الحكومة.

ويهدف مشروع القانون الأول، لتعديل القانون رقم 35 لسنة 1978 بشأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، والثاني: بتعديل القانون رقم 83 لسنة1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين.

الضبطية القضائية للموسيقيين