خبر

5 فنانين يرشحهم أحمد السقا للتكريم في دورات الجونة المقبلة

دنيا شمعة

قال الفنان أحمد السقا، خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، إنه سعيد بتكريمه بجائزة الإنجاز الإبداعي في دورة المهرجان الخامسة.

تابع “السقا” أن أول فيلم خطر بباله عند معرفته باختياره للتكريم، هو فيلم “همام في أمستردام” وشخصية “أدريانو” التي جسدها بالفيلم، وأنه لا يعرف من سيقدمه للتكريم على المسرح حتى الآن.

نرشح لك: سميح ساويرس: لولا المهرجان مكنش العالم عرف الجونة

 

كما رشح “السقا” عدد من الفنانين، للتكريم من بعده في دورات مهرجان الجونة القادمة، وهم الفنان شريف منير، والفنان أشرف عبد الباقي، والفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عز، والفنان هاني سلامة، مؤكدا على أن هناك عدد كبير من الفنانين الأخرين يستحقون التكريم أيضا.

يشار إلى أن مهرجان الجونة السينمائي يمنح في دورته الخامسة 2021 جائزة الإنجاز الإبداعي للفنان أحمد السقا، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

تعليقًا على ذلك، صرح أحمد السقا قائلًا: “إنه لشرف عظيم لي أن يتم تكريمي بجائزة الإنجاز الإبداعي لمهرجان الجونة السينمائي هذا العام. بينما استرجع مسيرتي، أتذكر جميع عظماء صناعة السينما الذين أثروا في مسيرتي المهنية وعلموني وألهموني. أنا ممتن جدا لهم، جنبا إلى جنب مع عائلتي وجمهوري العزيز على كل الحب والدعم الذي قدموه لي على مر السنين. أدين بهذا الإنجاز لكل هؤلاء الأفراد المدهشين الذين وقفوا إلى جانبي في كل خطوة”.

نصيحة رجاء الجداوي لـ مي كساب

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock