الأخيرة

المدير التنفيذي لبراكسيلابس: مصر من أفضل 10 دول في مجال ريادة الأعمال

اختيرت الدكتورة خديجة محمد البدويهي، مؤسسة شركة براكسيلابس المصرية الناشئة، ضمن أفضل عشرة مرشحين نهائيين لجائزة أبطال أفريقيا للأعمال هذا العام ٢٠٢١، لتتأهل إلي مرحلة قبل النهائي والتي تعلن نتيجتها في شهر نوفمبر ومن ثم الوصول إلي نهائي المسابقة الذي يمكن أن يؤدي إلى فوز مصر بالجائزة والتي تقدر ب 1.5 مليون دولار.

وتعتمد اختيارات اللجنة الخاصة للجائزة في منهاجيتها على تصنيف كفاءة الشركات ورواد الأعمال ذات الأثر المستقبلي، أي المهارات في مجالات الأعمال والتكنولوجيا والتعليم وعلوم البيانات، حيث تم اختيار الـ 10 فائزين الأوائل من بين أكثر من 12000 متقدم من جميع الدول الأفريقية البالغ عددها 54 وقد اجتازوا مراحل متعددة من التحكيم والتقييم.

نرشح لك: ملخص المؤتمر الصحفي لـ مهرجان الجونة السينمائي

وجاءت مصر ممثلة في الدكتورة خديجة البدويهي في فئة الدول التنافسية في مجال؛ الأعمال وتكنولوجيا التعليم، محتلة الترتيب 6 ضمن أفضل ١٠ دول إفريقية ولتكون بذلك ممثلة الدول العربية وشمال إفريقيا الوحيدة في المسابقة.

خديجة البدويهي، حاصلة على درجة الدكتوراة من جامعة شيفيلد في التفاعل بين الإنسان والكمبيوتر، قامت في عام ٢٠١٦ بتأسيس براكسيلابس. وقد نالت الشركة الناشئة إشادة من جميع الزوايا لمختبراتها العلمية الافتراضية الفريدة، والتي تسمح للمدارس والمؤسسات الأخرى بالوصول السهل والميسور التكلفة إلى الموارد التي هي بعيدة المنال.

وفي لقاء معها عبرت الدكتورة خديجة عن سعادتها لكونها ضمن أفضل ١٠ فائزين أوائل من بين أكثر من ١٢٠٠٠ متقدم في إفريقيا ، كما أشادت بالدور الكبير الذي تتلقاه براكسيلابس من دعم الدولة ولحكومة المصرية ممثلة في الجهات والمؤسسات خاصة في ظل دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتوجه الرقمي في مجال التعليم في مصر واستمرارا لاستراتيجية مصر الرقمية الخاصة ب٢٠٣٠ ، وفي سياق أخر عبرت خديجة إلي التحدي الكبير نتيجة لحجم المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقها باعتبارها ممثله مصر والعالم العربي وشمال إفريقيا الوحيدة في التصفيات النهائية من المسابقة ، حيث ستواجه البدويهي مؤسسين من ست دول أفريقية أخرى هي: بوتسوانا ومصر وغانا وكينيا ونيجيريا ورواندا وأوغندا.

وفي نهاية اللقاء توجهت البدويهي بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي داعم التعليم وللدولة المصرية بكافة قطاعاتها للوقوف بجانب المشاريع الرقمية والابتكار في مصر ، كما توجهت بالشكر إلي كافة فريق عمل براكسيلابس الذين يعتبروا هم الأساس والنواة الحقيقية للنجاح.

الجدير بالذكر أن المسابقة هي برنامج خيري رائد لمؤسسة جاك ما في إفريقيا لدعم رواد الأعمال، وتتمثل مهمتهم في إبراز وتنمية المواهب المحلية التي تحدث تأثيرًا إيجابيًا في مجتمعاتهم وخارجها، وكذلك إلهام حركة ريادة الأعمال الأفريقية، حيث تهدف إلى دعم الجيل القادم من رواد الأعمال الأفارقة في جميع القطاعات، بهدف بناء اقتصاد أكثر استدامة وشمولا للنظام البيئي الصاعد في القارة.

و تم ترشيح دكتور خديجة البدويهى نظراً لعملها المثمر والدائم كمؤسس ومدير تنفيذي لشركة براكسيلابس التي تهدف إلى جعل التعليم العلمي ميسور التكلفة ومتاحًا لجميع المؤسسات التعليمية من خلال مختبرات علوم افتراضية سهلة الاستخدام.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock