خبر

ملخص المؤتمر الصحفي لـ مهرجان الجونة السينمائي

محمد عبدالرحمن

عقد المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي المقرر إقامة دورته الخامسة، اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح غدا الخميس.

حضر المؤتمر، القائمون على إدارة المهرجان، أبرزهم سميح ساويرس، مؤسس المهرجان، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، وانتشال التميمي، مدير المهرجان، والفنانة بشرى، رئيس عمليات المهرجان، وأمير رمسيس، المدير الفني للمهرجان، والفنانة يسرا.

نرشح لك: سميح ساويرس يكشف تفاصيل حريق مسرح بمهرجان الجونة

قال انتشال التميمي، مدير المهرجان: “للمرة الخامسة توجد فرصة للاستحواذ على الجزء الأكبر من الأفلام الممتازة، وحقّقنا رقمًا قياسيًّا هذا العام بشأن عدد الأفلام المصرية المتاحة لنا بواقع سبعة أفلام، في الوقت الذي تعاني فيه الكثير من المهرجانات من هذا الأمر”، وذكر: “قررنا هذا العام إضافة مسابقة لأفلام البيئة وتمنح عنها جائزة النجمة الخضراء، واستطعنا أن نستقطب 4 أفلام مهمة ولجنة التحكيم من ضمنها الفنانة أروى وستنطلق المسابقة لتضيف للمسابقات الأخرى ونتمنى أن تستقطب اهتمام الجمهور”.

أكدت الفنانة يسرا إن المهرجان فتح مجال لأفلام كثيرة، ولكن كل شيء في مهرجان الجونة مختلف وجميل، لافتة إلى أنه من المهم الحصول على أهم الأفلام التي تعرض في العالم.

قال المهندس سميح ساويرس: “أنا شخصيا ماشوفتش حريقة كبيرة كده في حياتي.. بس الحمد الله أنها جت في الركن اللي هيبقى فيه الاحتفال بعد فعاليات المهرجان، ربنا ستر إن محصلش حاجة في المكان الأساسي اللي فيه السينما بتاعة العرض، اللي هيتضرروا بس الـ VIP هيقعدوا مع باقي الناس على نفس المستوى معتقدش دي مشكلة يعني، رحت بنفسي المستشفى علشان اتطمن، وفعلا كلهم كويسين ومصحصحين بياخدوا أكسجين علشان يعوضوا الدخان، وهيخرجوا”، كما أشار إلى أن وزارة الصحة أرسلت جرعات لقاح ومعامل لتحليل pcr وعيادات.

ذكر عمرو منسي، المستشار التنفيذي بالمهرجان، أنه يشعر بالفخر ووجه الشكر لجميع من وقفوا بجانب المهرجان، وخاصة اللجنة الاستشارية والفنانة يسرا لأنها دعمت المهرجان منذ أن كان مجرد فكرة.

أما أمل المصري، قالت: عندنا مبادرة اسمها (مش النهاية) بالشراكة مع وزارة الثقافة للاستدامة، هناخد حاجات قيمة من ستوديوهات مصر علشان نعيد تشكيلها من جديد وفي خلال أسبوع هنعمل عليهم مزاد ودي الحاجات اللي بتخلي سينما من أجل الإنسانية مش شعار”.

وأشار رجل الأعمال نجيب ساويرس: “الأعوام القادمة ستكون أسهل، لأننا أثبتنا أنفسنا، والمهم أن نضيف شيء جديد، بس نخلص من التسطيح لأن فيه ناس بتقول ده مهرجان الفساتين الحلوة، طبعا دول كل الناس اللي مبيجوش، اللي بيتفرج على التليفزيون، شاف المدخل وحكم على الحاجات اللي مش في أهمية المهرجان، أهمية المهرجان إن صعب جدا الحصول على أهم أفلام العام. المهرجانات العالمية مثل كان أصبحوا يعرفون مهرجان الجونة”.

قال أمير رمسيس، المدير الفني للمهرجان، إن مفاجآت مهرجان الجونة لا تتوقف هذا العام، لافتًا إلى أن المهرجان يضم أكبر الأفلام الحاصلة على جوائز عالمية من مهرجانات كان أو فينيس أو برلين، مضيفا أن المهرجان من المقرر أن يعرض فيلم الرسوم المتحركة BELLE، متابعًا: “فيلم حلو نحارب عليه لآخر لحظة إضافة إلى الأفلام المعلن عنها سابقا”،وذكر أن الفيلم الافتتاحي سيكون في اليوم الثاني من المهرجان.

قالت الفنانة بشرى، رئيس عمليات مهرجان الجونة، إنه منذ إنشاء مهرجان الجونة في دورته الأولي قمنا بعدها بإنشاء منصة الجونة السينمائية المعنية بصناعة السينما، إضافة إلي وجود أنشطة أخرى مكملة، مضيفة أن جسر الجونة السينمائي يتواصل مع العديد من المؤسسات عبر ندوات وحلقات نقاشية وورش عمل؛ من أجل استقطاب الكفاءات العالمية في جميع المجالات الخاصة بالصناعات الفنية، لافتة إلى أن مهرجان الجونة يساهم في تطوير الثقافة والفن علي مدار العام وليس فقط في مدة انعقاد المهرجان.

محمد عبدالرحمن

رئيس تحرير موقع إعلام دوت أورج، ومدرب ومحلل إعلامي، صدر له مؤخرا كتاب "الكتاب صفر" كواليس وكوابيس الفبركة الصحفية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock