حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء ١٣ أكتوبر إلي الاثنين ١٨ أكتوبر الجاري.

نشرت الصفحة الرسمية للهيئة على فيسبوك بيانا لحالة الطقس خلال تلك الفتة جاء فيه:

نرشح لك: استقرار ثم ارتفاع في الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

كان الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، قد قال إننا مازلنا في فصل الخريف ولم ندخل في فصل الشتاء بعد، مضيفا أن الخريف يشهد تقلبات جوية سريعة وحادة كما حدث بالأمس.

تابع “شاهين” خلال مداخلة هاتفية له اليوم الثلاثاء، في برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على شاشة قناة “dmc”، وتقدمه الإعلامية نهى عبد العزيز، والإعلامية سالي شاهين، أنه في فصل الخريف يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة في ساعات النهار، وسحب رعدية وأمطار خفيفة ومتوسطة في فترات الليل، مشيرا إلى أن تلك هي التقلبات المعتادة في فصل الخريف وستستمر هذه التقلبات.

واصل أن تلك التقلبات ستنتهي بانتهاء فصل الخريف، موضحا أن فصل الخريف سينتهي بالفعل يوم 20 ديسمبر المقبل ويبدأ فصل الشتاء جغرافيا في 21 ديسمبر المقبل، مضيفا أن الأمطار والسحب الرعدية تكون مرتبطة باختلاف درجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا.

أردف أن من يشعر باضطرابات وقلق من الرعد والبرق من المفضل أن يجلس في البيت أثناء حدوث الظاهرة، لأنه لا يقدر أن يقود السيارة على الطرق السريعة، حيث من الممكن أن تحدث له بعد الارتباكات، كما أنه يمكن أن تحدث حرائق بسبب البرق.

حالة الطقس