بعد تدهور صحته.. تدخلات لإعادة نجل عبد المطلب إلى مصر

كشف مصدر مقرب من نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، عن تطورات حالته الصحية، بعد انتشار أنباء تفيد بتعرضه لأزمة صحية في المغرب.

وقال المصدر لـ”روسيا اليوم”، إن حالة نجل عبد المطلب تستلزم التدخل الجراحي لبتر قدمه اليمني، مضيفا أن ابن الفنان الراحل تواصل مع السفارة المصرية في المغرب، لإعانته ماديا على العودة إلى مصر، خاصة أنه لا يملك جواز سفر ساريا أو ثمن تذكرة السفر.

نرشح لك:ابنة محمود الجندي: علمت مقدار حب الناس لوالدي يوم العزاء

وأشار إلى تواصل أحد الموسيقيين الكبار في المغرب مع الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، لبحث إمكانية نقل نجل محمد عبد المطلب إلى مصر، وعلى أثره تواصل النقيب مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، التي أكدت تكفل الوزارة بمصاريف علاجه داخل أحد المستشفيات في القاهرة.

تابع أن نور عبد المطلب من المفترض عودته إلى مصر في خلال أسبوع أو 10 أيام على الأكثر، حيث ينتظر انتهاء السفارة من استخراج جواز السفر الخاص به والتأشيرة والتذكرة، لافتا إلى أنه فور تحديد موعد السفر سيتم إبلاغ وزارة الصحة لإرسال سيارة إسعاف مجهزة إلى المطار لنقل نور عبد المطلب إلى المستشفى.

وشدد المصدر على أن عددا من المحيطين بنجل عبد المطلب قاموا بحجز غرفة له داخل أحد الفنادق بالمغرب، حيث يحظى برعاية شاملة منهم لحين تحديد موعد عودته إلى مصر.

كان نور عبد المطلب الذي اقترب من الثمانين من عمره هاجر من مصر إلى المغرب منذ ما يقرب من 30 عاما واستقر فيها، ولكن ساءت حالته المادية والصحية ومنذ عام عانى من مشكلة طرده من السكن الذى عاش فيه، وتدخلت بعض الجهات لتوفير شقة له بالإيجار ولكن انتهت مدة الإيجار منذ أشهر، فاضطر ابن الفنان الكبير للسكن في إحدى اللوكاندات بمعاونة بعض المغاربة، ومؤخراً ساءت حالته الصحية، وتعرض لمضاعفات بالساق اليمنى التي أصبحت مهددة بالبتر.