نجل محمد فوزي: أشعر بغرابة من عدم تحدث والدي عن تأميم شركته

نجل محمد فوزي
قال د. منير فوزي، نجل الفنان الراحل محمد فوزي، إنه لا يتذكر إن رأى والده حزينا أبدا.

تابع “فوزي” خلال حلوله ضيفا على برنامج “السفيرة عزيزة“، مساء الأحد، مع سناء منصور وشيرين عفت عبر شاشة “dmc”، أن والده كان دائم الضحك مستبشرا دوما.

نرشح لك: تامر حسني يرشح لجمهوره سماع 5 من أغانيه.. تعرّف عليها

 

أضاف: ” أنا والله لا أذكر إني شوفته زعلان مرة، حتى في أشد الظروف اللي ممكن الناس تبص عليها وتقول دا ظرف أكيد قاسي.. عمري ما شوفته زعلان أو على الأقل بيٌظهر دا”.

وعن تأميم شركة محمد فوزي الخاصة بإنتاج الإسطوانات، قال منير إنه لم يحدث إطلاقا أن تحدث والده في ذلك الموضوع أمامه هو وأشقائه، مضيفا: “ودا الغريب أنا بستغرب.. ومهما قولنا أنه متأثرش بس دا مجهوده وبيتهيألي أنه اتأثر لكنه لم يُظهر هذا”.

وعن تأثر الفنان الراحل بتأميم شركته، قال نجله: “ومين يقدر يثبتها دي؟! لكن هو مرض فمعرفش إن دا السبب أو سبب آخر، وهو مرضه قبل ما يتوفى بثلاث سنوات حوالي عام 1963”.

في سياق آخر، قال إن الفنان محمد فوزي لم يريد دخول أبنائه إلى عالم الفن، بل كان يريدهم أن يدرسوا الطب والهندسة، كما أنه لم يرى فيهم الموهبة.

أضاف “فوزي”، أن والده عاش مع والدته “هداية” تسع سنوات، وهي أكثر سنين عمل فيها أفلام، مردفًا: “هو عمل 36 فيلما، 25 منهم في الفترة اللي عاش فيها مع والدتي”. 

تابع أنهم كانوا يعيشون مع والدتهم ووالدهم بالتبادل، وكانت والدتهم تحب زوجة الفنان محمد فوزي ولا يوجد بينهم أي مشاكل، وكانت تشاركها كل الظروف الاجتماعية؛ عزاء، أو أفراح، أو أعياد. 

أردف: “الزواج زمان ماكانتش زي دلوقتي محاكم وقضايا ونزاعات على الأولاد، دلوقتى الأمور اختلفت للأسف”، مشيرا إلى أن والده كان دائمًا مشغولًا، ولكن كان في بعض الأحيان يسافر الأسكندرية ويأخذهم ويقضوا وقتًا سعيدًا.

نصيحة رجاء الجداوي لـ مي كساب