"بالبنط العريض" يتناول أحدث ما نشرته الصحف الإسرائيلية عن حرب أكتوبر

يناقش د. حسام فاروق معد ومقدم برنامج “بالبنط العريض”، اليوم، على القناة الفضائية المصرية، ما صدر مؤخرا في إسرائيل من كتب تتاول حرب أكتوبر بعد 48 سنة من اندلاعها، وكيف ينظر الإسرائيليون إلى هذه الحرب خاصة القادة المتقاعدين الذبن شاركوا فيها.

كما يناقش أسلوب تعاطي الإسرائيليين أنفسهم مع ما ينشر عن حرب أكتوبر سواء في الصحف أو الكتب أو حتى ما يقدم عنها في السينما والتليفزيون والمسرح، ويتوقف “فاروق” عند أحدث كتابين صدرا في يوليو وأغسطس الماضيين واللذين يفندان أسباب هزيمة إسرائيل في الحرب، و يتضمنان اعترافات صريحة من بعض القادة الذين شاركوا فيها.

يكشف “فاروق” عن نجاح خطة الخداع الاستراتيجي التي نفذها الرئيس السادات في تغيير نمط وطبيعة التلقي داخل المجتمع الإسرائيلي تجاه كل الأخبار الواردة من مصر قرل الحرب، لدرجة أنهم لم يكن يخطر في بالهم بالمرة أن تندلع هذه الحرب، وأن المصريين سيعبرون خط بارليف ويستردون سيناء.

“بالبنط العريض” يبث على القناة الفضائية المصرية، السبت من كل أسبوع في تمام الساعة: 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة، يحرره ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.