الأخيرة

أحمد ماهر يروي ذكرياته عن فيلم شمس الزناتي

روى الفنان أحمد ماهر ذكرياته عن مشاركته في فيلم شمس الزناتي، من بطولة الفنان عادل إمام.

قال “ماهر” خلال حواره مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في حلقة أمس الثلاثاء، من برنامج صاحبة السعادة الذي يعرض على قناة dmc، إن فيلم شمس الزناتي يتميز بطبيعة خاصة لديه، موضحا أن السكريبت الخاص بالفيلم كان بديعا يرضي غرور كل فريق العمل، بالإضافة إلى مخرج الفيلم العبقري سمير سيف: “كان شيء بديع وهو بيتعامل مع الكاميرا في الجبل بالشاريوهات والكرينات.. وراجل بييجي محضّر وخياله جميل ومثقف وأستاذ.. فالشغل مع الكبار متعة”.

نرشح لك: بكاء أحمد ماهر بعد تجسيده مشهد لم يصور في “ذئاب الجبل”


في سياق آخر، قال أحمد ماهر إن إجادته للغة العربية جاءت من خلال والدته، فهي التي علمته اللغة العربية من خلال تحفيظه الأحاديث النبوية في صغره.

تابع “ماهر” أن والدته كانت من الصعيد وبسبب العادات والتقاليد لم تُكمل تعليمها وتزوجت، وقررت أن تُعلم أولادها وتناقشهم في معاني اللغة العربية مما جعلهم يعشقوا اللغة العربية.

أردف: “كنت استيقظ على القرآن، وكانت تجلب مقرئ يتوصى بينا والحاجة تبخر البيت”.
وعن نشأته في بولاق، قال إن سكانها هم من هزموا نابليون قديما، وأشار إلى أن جده الأكبر كان قائدًا لـ”الترسانة” في عصر محمد علي، وأنه يحتفظ بملابسه وبشهاداته وبسجادة الصلاة التي كانت من القصب.

يشار إلى أن فيلم “شمس الزناتي” من إنتاج عام 1991، بطولة عادل إمام ومحمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي ومصطفى متولي وأحمد ماهر وعبد الله محمود وعلي عبد الرحيم، سيناريو وحوار مجدي هداية، إخراج سمير سيف.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد ماهر، مشاركته في مسلسل الرسوم المتحركة “آدم عليه السلام”، تأليف عبد العزيز زكي، إخراج محمد حسين تنوكي، إخراج صوتي عايدة فهمي، بطولة محمود الحديني وأحمد سلامة ولقاء سويدان ونشوى مصطفى وعايدة فهمي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock