سبب إصرار وزارة التعليم على جعل العام الدراسي حضوريًا

أجابت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، على اعتراضات بعض أولياء الأمور على عودة الدراسة حضوريًا بينما تعيش مصر الموجة الرابعة من فيروس كورونا، موضحةً أن كوفيد 19 يعتبر من الأمراض الحادة وليست المزمنة على غرار فيروس سي فهو مرض حاد قد يفضي للعلاج أو المضاعفات وأحيانًا الوفاة.

أضافت “عاصم” خلال حوارها إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” أن الإجابة على سؤال الناس لماذا لا تؤجل الدراسة أو أن لا يكون الحضور وجوبيًا؟ ستكون إجابة بالمؤشرات على الأرض وهي ليست عينة وإنما شاملة لكافة حالات الوفاة والتي تؤكد أن نسبة الوفيات بين الأطفال على أساس رصد شهري لم تزد عن 1% في أي مرحلة من مراحل الموجات بشكل شهري سواء كانت تلك الأشهر أثناء الدراسة أو في فصل الصيف.

نرشح لك: وزير التعليم: “حافظوا على فلوسكم وكفاية سناتر”

تابعت أن هذه الإجابة توضح فكرة نسب الإصابة والخطورة بين الدارسين من الأطفال، مشددةً على أنه بالنسبة لإصابة الأطفال وتأثرهم لم يتم رصد زيادة مقلقة.

لكنها عادت وشددت على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، قائلة: “علينا الحذر وإتباع الإجراءات الاحترازية فالفيروس قابل للتحور لكن إلى الآن لا توجد إصابات مقلقة بين صفوف الأطفال تستدعي اتخاذ إجراءات أكثر حزمًا”.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.