إلهام شاهين لمنتقديها: آرائي لخير مصر والإنسانية

ردت الفنانة إلهام شاهين، على الانتقادات التي تعرضت لها عقب إعلان تبرعها بأعضائها بعد الوفاة، ودعمها لحملة نشر الوعي للتبرع بالأعضاء مؤخرا.

كتبت “شاهين” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “آرائي لخير مصر وشعبها المحترم وخير الإنسانية عموما.. ولن التفت للآراء الغبية التي هي ضد العلم وضد الدين.. قال تعالى من أحياها كمن أحيا الناس جميعا.. والدين خلق لإسعاد البشر وليس لتعاستهم وكل آراء الشيوخ المستنيرين أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة صدقة جارية”.

نرشح لك: إلهام شاهين: لا أمانع في تدريب طلاب الطب على جثماني بعد الوفاة

تابعت: “وقانون التبرع بالأعضاء وزراعتها معمول به في كل دول العالم المتحضرة.. ولن تكون مصر أقل تحضرا منهم، وربنا خلق العلم والطب لحماية الإنسان من الألم.. والذي يحارب هذه الفكرة أو يسخر منها ربما يحتاج في يوم إليها فيعرف قيمتها.. وربنا يعطي الصحة للجميع ويشفي كل مريض”.

كانت الفنانة إلهام شاهين، قالت إنها لا تمانع فكرة التبرع بأعضائها بعد الوفاة، مؤكدة على ضرورة انتشار تلك الفكرة في المجتمع المصري. وأوضحت في برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة MBC مصر، أنها لا تمانع أن يستخدم جثتها طلاب كلية الطب للدراسة بعد الوفاة، قائلة: “إيه المانع؟!”.

أضافت: “معندديش مانع لأي حاجة فيها خير للبشرية”. وفي سياق آخر، ردت “شاهين” على فكرة تحديد سن لزواج المرأة، قائلة: “تتجوز في أي سن في الدنيا، طالما هتتجوز حد مناسب لسنها، لأن الناس لما بتكبر بتحتاج ونس وسند”.

تابعت: “الزواج مش علاقة جنسية بس، الزواج علاقة إنسانية أقوى بكتير ممكن يحتاجوها في السن الكبير، وأنا لو جالي عريس ممكن أتجوز في أي وقت”.

أردفت: “الطبيعة البشرية كل راجل محتاج لست وكل ست محتاجة لراجل، واللي بيفكروا الزواج علاقة جنسية فقط دا تفكير قاصر”.



يذكر أن آخر أعمال إلهام شاهين، هو فيلم “حظر تجول” وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013، خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما، لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم، وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

“حظر تجول” تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.