الأخيرة

كيف تسبب عمليات التخسيس مشاكل بالجهاز الهضمي؟.. طبيب يجيب

أكد الدكتور كريم أبو المجد، رائد زراعة الأمعاء، أن عمليات التخسيس تتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي، موضحًا أن جراحات المعدة لأجل التخسيس قد تكون مطلوبة لبعض المرضى مثل مرضى السكري أو الضغط أو السمنة، وهنا هي ليست عمليات تجميل.

نصح “أبو المجد” خلال حواره إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC”، الشباب والشابات الذين لا يعانون من تلك الأمراض أن يكون العلاج طبيًا وليس جراحيًا، لأن تغيير الشيء الذي خلقه الله تعالى يتسبب في وقوع أشياء خاطئة، متوقعًا أن يكون هناك أدوية مستقبلية يمكن أن تساعد في التخسيس بدون جراحات.

نرشح لك:أسباب الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه

تابع أنه ليس كل مريض سمنة تحدث له عملية جراحية لأن هذه الجراحات قد تغير حياتهم إلى الأبد، خاصةً وأنه لا يوجد تعويض للأمعاء ويصبحون عرضة لأي مضاعفات أدوية المناعة والفشل الكلوي بعد سنوات من العملية، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك حدود للمؤسسات عند إجراء العملية لأنه لا يوجد أفضل من “المعدة الطبيعية” والزراعة لإنقاذ الحياة وليس التجميل.

كشف رائد زراعة الأمعاء أنه سيقوم بإنشاء مستشفى خاص مجانية متخصصة في الجراحات الدقيقة للجهاز الهضمي، وهناك مشاورات لبدء المشروع في وقت قريب ليكون جزء كبير منه مخصصًا لجراحات الجهاز الهضمي الدقيقة وزراعة الأمعاء، لأن هذه “ضريبة قومية” بالنسبة إليه، كما أنه يهدف إلى تكوين فريق متكامل متخصص في الجهاز الهضمي في المستشفيات المصرية.

“من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

 

كواليس مشهد ضرب#مي_كساب لـ #رباب_ممتاز في #عقبال_عوضك

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock