وزير الزراعة: لن نقتطع أي أرض من حديقة الأسماك

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن جولته التفقدية التي قام بها في حديقة الأسماك هدفها الرئيسي يأتي في إطار خطة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع كفاءة الأصول وهذا ما يتم حالياً على غرار ما تم في حديقة الحيوان وحديقة الطفل والأورمان، حيث إن اية أصول للدولة تابعة لوزارة الزراعة تحت أي مسمى نعمل على رفع كفاءتها باستمرار وفقاً للتوجيهات الرئاسية.

أكد “القصير” في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، أن حديقة الطفل من ضمن الأصول التراثية الغالية على قلوب المصريين وتحتل مكانة في قلوبهم خاصة سكان الزمالك.

نرشح لك: خبير أمن معلومات يكشف أسباب تعطل بعض مواقع التواصل الاجتماعي

 

أشار إلى أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على احتياجات حديقة الأسماك بغية تطويرها وإعادة الرونق عليها عبر تطويرها من جهة الخدمات لزوار الحديقة على عدة أصعدة سواء المفرخ السمكي أو حديقة الطفل أو بحيرة الأسماك بالإضافة لدروات المياه والأماكن الترفيهية.

تابع : “بالإضافة للنباتات بها سيتم رفع كفاءة الحديقة وتطويرها مع الحفاظ على طابعها الأثري وجميع الأشجار والنباتات النادرة الموجودة بها، ورعايتها مع إنشاء قاعدة بيانات حول أهم المواقع الأثرية بالحديقة والتوعية بدورها في خدمة السياحة الداخلية”.

وشدد على أن الرسالة الواضحة من زيارته ومن الحكومة المصرية أنه لا مساس بهذه الحديقة، لافتا إلى أن أنه تواصل مع وزير السياحة والآثار، قائلا: “وأكد لي أنه لم يعرض أي شيء متعلق بجراجات السيارات أو اقتطاع أرض منها كل ما يتم هو تطويرها وإعادتها لرونقها الجديد دون أية جراجات أو اقتطاع أرض منها”.

كاشفاً أن المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وكافة الوزارات المعنية والهيئات، اتخذ قراراً مهماً مفاده عدم الشروع في عملية تطوير أية حديقة تراثية ومنها حديقة الأسماك دون العرض على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية”.

 

و قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بجولة تفقدية مفاجأة لحديقة الأسماك بالزمالك، للوقوف على حالة الحديقة وسير العمل بها، واستعراض برامج تطوير الحديقة لخدمة الزوار ورفع كفاءتها.

ماذا تفعل منة عرفة وزوجها على تيك توك؟