فيلم "سواح" يحصد جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان لبنان للسينما المستقلة

أضاف فيلم سواح للمخرج المصري أدولف العسال جائزة جديد لقائمة جوائزه، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم روائي طويل ناطق بالعربية في مهرجان لبنان للسينما المستقلة.

وشارك سواح في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية المختلفة، كما حصل خلال جولاته على أكثر من 21 جائزة دولية، وتصدّر أعلى المشاهدات على منصة نتفلكس وقت إطلاقه.

نرشح لك: جديد مهرجان الجونة في دورته الخامسة


ويتتبع فيلم سواح قصة الشاب سمير الذي يعشق الموسيقى فيسعى ليصل فنه إلى الجماهير، فيسافر للمشاركة في مسابقة عالمية للدي جي ولكن يفقد ممتلكاته والباسبور الخاص به في الطريق ويحتجز كلاجىء في لوكسمبورج وهنا يتعرض للعديد من المغامرات، وتدور أحداثه في 4 دول مختلفة، كما أنه ناطق بـ 6 لغات مختلفة، ويقوم ببطولة الفيلم النجم المصري كريم قاسم، تأليف الكاتب الهندي دنيس فوون، ومن إخراج أدولف العسال.

وخاض المخرج المصري اللوكسمبورجي أدولف العسال مؤخرًا تجربة مختلفة من خلال دراما كوميدية في المسلسل البلجيكي BARAKI والذي تولّى إخراج 5 حلقات من المسلسل، هو إنتاج مشترك بين RTBF و Wallonia-Brussels، كما حصل على دعم من Film Fund Luxembourg و RTBF.

وتدور أحداث مسلسل Baraki بمنطقة كلها تعرف عائلة بيرثيت، ومن بينهم لاريسا التي تقيم هي وقبيلتها تحت سقف واحد، ومن بينهم إيفان الذي قرر أن يصبح أبًا عاديًا بعد حمل زوجته، ليعيش حياته بسعادة، لكن هناك شخصيات مثل تاجر مخدرات وشرطي وزوجة أب جميعهم قرروا غير ذلك، فكيف ستبدأ وتنتهي الصراعات.

مهرجان لبنان للسينما المستقلة