الاعتداء على مراسل CNN في الصين على الهواء - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

أثناء قيام ويل ريبلى مراسل قنوات CNN الإخبارية في الصين بتغطية أحداث انفجار أحد المخازن في مدينة تيانجين، اعترضه بعض المواطنين الغاضبين و قاموا بمهاجمته.

ريبلي كان يقف أمام إحدى المستشفيات و يتحدث إلي القناة عبر سكايب من خلال هاتفه المحمول، بعد الحادث الذي خلف ما لايقل عن 50 قتيل و 700 مصاب، و أثناء حديثه إرتفعت صيحات غاضبة و إقترب منه مجموعة من الأشخاص صارخين محاولين الإعتداء عليه، ليخفض ريبلي هاتفه بإتجاه الأرض و يحاول التحدث معهم، قبل أن تسود الشاشة و ينقطع الإرسال، ليقول مذيع الستوديو ان السلطات الصينية هي من منعت ويل ريبلي من إكمال عمله، مؤكدًا أن ذلك يتكرر كثيرًا مع وسائل الإعلام في الصين.

و بعد قليل عاد ريبلي للتغريد عبر تويتر مطمئنًا المتابعين علي سلامته، و موضحًا انه تم منعه بواسطة أسر الضحايا الغاضبين امام احدى المستشفيات التي تعالج ضحايا الحادث.

لاحقًا بدأت مواقع التواصل الإجتماعي الصينية في شن حملة معادية لويل ريبلي، تم الإدعاء فيها أن ريبلي كان يحاول التسلل و إستخدام عصا السيلفي لأخذ صور للجثث داخل المستشفي، مع السخرية من CNN لإرسالها شخص يحمل معاه هاتف لتغطية الحدث.

و هو ما نفاه ريبلي عبر تويتر مؤكدًا أنه لم يستخدم عصا السيلفي طوال حياته، و هاجم السلطات الصينية و اتهمها بمحاولة منع نشر أخبار الحادث عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

و أكد أندرو جاكوبس مراسل صحيفة نيويورك تايمز في الصين صحة رواية ريبلي، مؤكدًا أن اتهامات محاولة تصوير الجثث هي رواية مختلقة لتبرير الاعتداء علي ويل ريبلي.

اقـرأ أيضـاً:

أدمن “ثورة البنات” لمؤسس حملة “متعبرهاش”: لو متضرر من خلع الحجاب البسه!

عكاشة يحذر من ضرب إيران لقطر

حقيقة تعرض تامر حسني للاعتداء في بيروت

المشهد الذي تمنى نور الشريف عرضه يوم وفاته

انسحاب صاحب محلات “الحسن والحسين” بعد مشادة مع الإبراشي

23 معلومة عن نور الشريف

مشوار نور الشريف في 30 صورة  

وصية نور الشريف للفضائيات المصرية

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا