خبر

اختيار رئيس تحرير المصري اليوم عضوا في لجان تحكيم “إيمي”

اختارت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية “ايمي”، الكاتب والإعلامي عبد اللطيف المناوي، العضو المنتدب، رئيس تحرير “المصرى اليوم”، محكماً لجوائزها في مجال الأخبار والتغطيات الإخبارية والوثائقية، والتي من المنتظر أن تعلنها الليلة.

وتعد هذه هي المرة السادسة التي يشارك فيها “المناوي” كمحكم، حيث سبق أن اختارته الأكاديمية محكماً في المسابقة لخمس مرات في نفس المجال، ويأتي اختيار “المناوي” هذا العام لاختيار الفائز بالجائزة التي تتنافس على الفوز بها قنوات تلفزيونية عالمية عديدة، وعدد كبير من الصحفيين حول العالم.

نرشح لك: وزيرة الثقافة: زيادة قيمة جوائز المهرجان القومي للمسرح بنسبة 50%

وقد أشار المناوي إلى ما لاحظه من غياب كبير للقنوات التلفزيونية العربية عن المشاركة في هذه المسابقة العالمية المهمة.

من جانب آخر، فسوف تعلن جوائز الدورة التاسعة والأربعين في مجالات الأعمال الدرامية والتلفزيونية في احتفال الأكاديمية السنوي الذي يعقد هذا العام، الاثنين٢٢ نوفمبر، بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

وانطلقت جائزة “إيمى” منذ 1949، كجائزة مقابلة لجائزة الأوسكار، حيث تركز جائزة الأوسكار على الإنتاج السينمائى، فيما تتخصص جائزة “إيمي” في مجال الإنتاج التليفزيوني.

وتنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي منظمة تضم عددا كبيرا من وسائل الإعلام الدولية، بالإضافة إلى عدد مختار من الشخصيات الرائدة من 50 بلداً، فضلاً عن 500 من شركات التليفزيون حول العالم.

وقدمت الأكاديمية جائزة “إيمي” للمرة الأولى، في 25 يناير 1949، لتحصل عليها مقدمة البرامج الشهيرة وقتها، شيرلي دينسديل.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock