الأخيرة

دياب ينتقد “نرجسية” أغاني الراب والمهرجانات

نورهان عبد الرحمن

انتقد الفنان محمد دياب العدوانية في أغاني المهرجانات وأغاني الراب، معتبراً أن كلماتها تدل على النرجسية، وتأثيرها سلبي على الشباب.

أوضح “دياب” خلال حواره ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب المذاع على شاشة “MBC مصر”، أن مطرب الأغنية الشعبية بالأساس يجب أن يكون صوته قويا ومضبوطا، قائلا: “صوته لا بد يملأ كل حواس المستمع وأذنه وقلبه، أما اللي بيغني مهرجانات مش شرط أصلاً تكون أذنه كويسة، ممكن تكون أذنه كويسة إيقاعيا، بيعرف يمسك إيقاع لأن هو بيغني غنا غير منغم على إيقاع، زي عمر كمال وشاكوش ما بيعملوا كده”.

نرشح لك: مخرج “أبو العروسة”: علاقتي بالمسلسل انتهت

 

أضاف أن أغاني الراب حاليا أصبحت طاغية على المهرجانات، وأنه متابع جيد جدا لـ “ويجز” و”عفروتو”، موضحا أن كليهما يقدمان نفس نوع الموسيقى والطريقة التي يغنيان بها “هي نفس دايرة الكلام العدوانية التي يرفضها تماماً”، على حد تعبيره.

أكد دياب أن لديه مشكلة كبيرة مع أغاني المهرجانات وأغاني الراب بسبب الكلمات العدوانية، مثل “أنا هعورك، أنا حملة، وأنا دولة”، قائلا: “الكلام كله رايح في سكة إن فيه خناقة بتحصل، مش هتلاقي حد بيتكلم أنا صاحبي جدع، لأ كلهم صحابهم خاينين، وحبيبته مش كويسة وخاينة”.

تابع: “أغلب كلام أغاني الراب والمهرجانات عدواني ونرجسي بنسبة 70%، ده مش كلام يتغنى، حرام لما الأطفال الصغيرة يسمعوه، غصب عنهم الولاد بتتفاعل معاه، أنت بتسمعه كدة هيبقى سلوكه عامل إزاي!”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by الحكاية (@elhekayashow)

يذكر أن آخر أعمال دياب كان مشاركته في مسلسل “نسل الأغراب”، الذي عرض خلال موسم رمضان الماضي، من بطولة مي عمر، أمير كرارة، أحمد السقا، أحمد مالك، أحمد داش، ريم سامي، فردوس عبد الحميد، سلوى عثمان، إدوارد، من تأليف وإخراج محمد سامي.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock