مدرب لياقة بدنية يشرح تفاصيل التكوين الجسماني لـ"صلاح"

علق الكابتن علي مظهر، مدرب اللياقة البدنية، على التكوين العضلي لـ محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، والعضلة المنشارية التي أثارت الجدل بعد آخر ظهور له.

قال “مظهر” خلال اتصال هاتفي مع برنامج “الحكاية“، مساء الأحد، مع الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”، إن اسم العضلة التي ظهرت لصلاح “عضلات الأوبليك”، لافتا إلى أنها تظهر عندما تكون نسبة الدهون في جسم الإنسان ضئيلة جدا.

نرشح لك: انتقال عبد الله دشمة إلى نادي ارجوتليس اليوناني

 

تابع: “صلاح دلوقت على الأقل عنده من 6 : 8% نسبة دهون، مليون في الميه نسبة الدهون عنده تحت الـ10%، وطبعا تمارين لعضلات البطن في كل الاتجاهات”، مؤكدا على أن “عضلات الأوبليك” مهمة للاعبي الرياضات أنها تثبت العمود الفقري في مكانه فتدعمه، مردفا: “فمع الحمل التدريبي كأنك لابس حزام على ضهرك والعضلات دي بتدخل مع عضلات البطن من قدام، عشان تعمل زي حزام واقي تحمل من الإصابات والانزلاق الغضروفي”.

أشار “مظهر” إلى أن الصورة نتاج سنوات من التعب والمجهود، خاصة أنه لعب مع “صلاح” لمدة 3 سنوات في “المقاولون العرب”. موضحا إلى أن الإنسان يصل إلى ما وصل إليه اللاعب محمد صلاح من خلال مزيج من النوم الجيد والأكل والتمرين.

تابع: “يعني ينام قبل الساعة 10، وتغذية مش طبيعية بياكل بالورقة والقلم يعني مظبوطة بالسم من غير هزار، الناس دي ما بتهرجش، إحنا عندنا هنا فهلوة والدنيا هتمشي كويس، لكن برا بتنافس ملايين بتحاول توصل للمكانة دي”.

أضاف: “الناس دي بتكلم صحابها وبتزور قرايبها بمواعيد، كل حاجة ليها مواعيد وفي حد بيدير له حالاته، اللي بنشوفه في الـ90 دقيقة دا نتاج تعب سنوات”. مؤكدا على أن الصورة ليست “فوتوشوب”، وأن كريستيانو رونالدو يملك نفس التكوين الجسماني.

لفت إلى أن الطعام الذي يتناوله “صلاح” يُطهى بطرق مختلفة عما نأكله، ويأكل أغلب وجباته في النادي. مردفا: “يحاولون بنسبة 70% السيطرة على الأحداث في يوم صلاح”.