الأخيرة

مدرب صحة عامة: لا بد من إجراء فحوصات قبل الذهاب للجيم

محمد عبد المنعم

قال الكابتن هاني أبو شادي، مدرب الصحة العامة إن حالات الإصابات أو الوفيات التي تحدث للشباب التي تمارس رياضة هي في البداية وقبل كل شيء قدر، ولكن هناك العديد من الأخطاء التي تحدث تكون السبب في ذلك.

تابع “أبو شادي” خلال مداخلة عبر الفيديو اليوم الثلاثاء، في برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على قناة “dmc”، وتقدمه الإعلامية سالي شاهين، والإعلامية نهى عبد العزيز أنه يجب على المدرب أن يعلم تفاصيل ومعلومات المتدرب الذي يأتي إليه، منوها أن ممارسة الرياضة ليست حكرا على الأثرياء فقط.

نرشح لك:أبرزها داخل نفق.. 5 أماكن محورية في مسلسل “الوضع مستقر”

واصل أنه لا يتم قبول أي متدرب إلا بعد إجراء فحوصات وتحاليل عن الطبيب، حيث تثبت هذه التصاريح أنه الشخص صالح لممارسة الرياضة والتدريب، ولكن في عديد من الحالات يحدث عكس ذلك فمن يمتلك ثمن الاشتراك هو من يدخل إلى التمرين، مضيفا أن المدرب في هذه الحالة لا يعلم هو يتعامل مع من ولا يعلم ظروف المتدرب.

أضاف أنه يجب أن يكون هناك مقابلة مع المتدرب في البداية ليعلم المدرب كافة التفاصيل عنه وعن صحته وأسلوب حياته، موضحا أنه من الخطأ تناول الطعام قبل التمرين مباشرة؛ لأنه ذلك يسبب قيء وإرتجاع في المريء ويسبب مشاكل في التنفس، مشيرا إلى أن مدة التدريب تكون من 45 دقيقة إلى ساعة، مع أخذ يومين أو ثلاثة أيام راحة إيجابية.

أردف أن حمل أوزان ثقيلة لا يؤدي بالضرورة إلى الزيادة العضلية، ولكن يحدث ذلك عند اتباع نظام غذائي مناسب وحمل أوزان مناسبة.

المشاهدة من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock