عضو بلجنة "مكافحة كورونا" يكشف البروتوكول العلاجي الجديد

بسملة سعودي
البرتوكول العلاجي الجديد
تحدث الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا عن البروتوكول العلاجي الجديد، والإضافات التي قاموا بها ولم تكن موجودة من قبل.

قال “النادي”، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامية جاسمين طه، أمس السبت عن البروتوكول العلاجي الجديد: “يتضمن بعض الأدوية اللي بيتم إدخالها لبعض الحالات اللي فيها نسبة خطورة ولا تستدعي دخولها المستشفى، فممكن نعملها بعض الأدوية اللي هي عبارة عن أجسام مضادة للأكسدة، ممكن العيان يأخدها عن طريق إنه يقعد في المستشفى حوالي ساعة أو ساعتين وبعدها يخرج بيته تاني”.

نرشح لك: هل الحصول على لقاحي كورونا والإنفلونزا معا يشكل خطرا؟ أستاذ مناعة يجيب


أضاف: “تاني تغيير احنا لازم نقنن استخدام أدوية السيولة عن طريق إن كلها تتاخد في جرعات، الجرعة الوقائية من مسيلات الدم مساوية للجرعة العلاجية مع خطورة استخدام مسيلات للدم، وخطورة النزيف، في توصيات باستخدام الوقائية فقط إلا إذا ثبت وجود جلطات”.

تابع: “أضافنا أيضا في التعديلات مربع كامل يتحدث عن الاتهابات الفطرية المصاحبة لمرض كورونا وعلاج الفطر الأسود بقى مدرج للبروتوكول، لم يكن موجود في البروتوكول السابق”.

في نفس السياق أضاف: “بالنسبة لاستخدام الأدوية اللي بترفع المناعة، الدكتور له حق الاختيار يزودها أو ميزودهاش على حسب مناظرة الحالة الصحية للمريض”.

تابع: “الهدف من التطعيم مش إني ميجليش فيروس كورونا ولكن إن الكورونا لو حصلت وأنا متطعم لا تستدعي دخول العمليات، هتيجي كما لو كان دور برد عادي”.

البرتوكول العلاجي الجديد

مراحل الحب في لحن بليغ حمدي