تامر أمين: الفلاح المصري عصب أساسي في الاقتصاد

محمد عبد المنعم

قال الإعلامي تامر أمين، إن عيد الفلاح يجب أن يكون مناسبة مهمة وأن يعتبر أحد أهم الأعياد التي نحتفل بها في مصر، مضيفا أن الفلاح المصري هو صانع الحضارة المصرية، ويستحق أن يكون في المراتب الأولى للاهتمام

تابع “أمين” خلال حلقة أمس الخميس، من برنامجه “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، أن الفلاح المصري هو من صنع بداية النهضة المصرية قبل معرفة الصناعة والتجارة، مضيفا أنه في الماضي كانت الحضارة الزراعية هي الوحيدة الموجودة في العالم وكان أساس هذه الحضارة هنا في مصر.

نرشح لك: صور.. وزيرة التضامن تكرم مني الشاذلي ويسرا وليلى علوي ضمن مبادرة “واحدة جديدة”

 

أضاف أن الفلاح هو عصب أساسي من أعصاب الاقتصاد المصري، فالدولة التي لا تأكل من زرعها يكون لديها مشكلة، مشيرا إلى أن الفلاح المصري يستحق أن يُقدر وأن تذلل من أجله كل الصعاب التي يواجهها؛ حتى يعود الفلاح المصري مرة أخرى نجم الاقتصاد.

واصل أن ملف الزراعة له أولوية عند القيادة السياسية؛ من أجل عودة الزراعة المصرية إلى سابق عهدها من الازدهار والقوة والتألق كما كانت عليه في الماضي، موضحا أن الحاصلات المصرية الزراعية تنافس كل الحاصلات الزراعية الأخرى في كافة الأسواق العالمية وتتفوق.

أردف أننا نتملك جميع المقومات للنهوض بملف الزراعة المصرية مرة أخرى، فالأرض، والماء، والخبرة، والتكنولوجيا متوفرين لا ينقصنا سوى الإرادة وتوفير كل التسهيلات للفلاح.