"بالبنط العريض" يكشف أسباب إعادة "فورين بوليسي" نشر تقرير مغلوط عن أوضاع السجناء في مصر

يكشف معد ومقدم برنامج “بالبنط العريض”، الإعلامي الدكتور حسام فاروق، الأسباب وراء إعادة مجلة فورين بوليسي الأمريكية نشر تقرير مغلوط لمنظمة هيومن رايتس ووتش عن أوضاع السجناء في مصر، وذلك خلال حلقة اليوم من البرنامج المذاع على القناة الفضائية المصرية الساعة 3.45 عصرا.

يلقي “فاروق” الضوء على التعاون السابق بين المجلة الأمريكية المعروفة وبعض منظمات حقوق الإنسان المسيسة، التي استهدفت الدولة المصرية بعد 30 يونيه 2013، واختارت أن تدافع عن جماعة الإخوان الإرهابية.

نرشح لك: عمرو أديب: تحية للي خطط ونفذ عملية إجلاء المصريين في كابول

ويكشف أيضا كيف أن المجلة الأمريكية نشرت مقالات مغلوطة ومحرضة عن الشأن المصري لكبار قادة الإخوان الهاربين، منها على سبيل المثال المقال الذي نشره القيادي الإخواني الهارب يحيى حامد يردد فيه أكاذيب الجماعة الإرهابية عن الاقتصاد المصري ويشكك في نجاح تجربة الإصلاح بعكس ما يكتب وينشر في كل الصحف الاقتصادية العالمية.

يشير إلى أن فورين بوليسي انضمت مؤخرا إلى فريق فاترينات العرض والمقصود به بعض الصحف والمواقع الأجنبية التي تتعمد نشر تقارير منظمتي هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية المغلوطة عن الشأن المصري، كما يكشف حقيقة كاتب التقرير عمرو مجدي الذي تطلق عليه المنظمة لقب باحث في قسم الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، وكيف أنه يحاول في تقاريره طرح صفقات لصالح مساجين الإخوان المدانين في قضايا قتل وعنف، مستغلا مثلا جائحة كورونا ويردد معلومات مغلوطة يستقيها من عناصر الإخوان، ولكنه يقع دائما في فخ تكرار قصصه المفبركة وأبطالها المزيفين بما يكشف زيفها.

وتفند الحلقة بالأدلة أكاذيب التقرير الأخير الذي نشره عمرو مجدي على موقع المنظمة ثم أعادت فورين بوليسي نشره على موقعها، ورددت فيه أكاذيب التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية بلا سند أو دليل، كما يكشف بالمستندات والأسماء والصور والأرقام حقيقة هذه المنظمة التي تدعي العمل في مجال حقوق الإنسان ومقرها نيويورك وكيف اخترقها تنظيم الإخوان الإرهابي وتحولت إلى أداة من أدوات السياسة يحركها المال السياسي والعلاقات.

برنامج “بالبنط العريض” يعرض على القناة الفضائية المصرية، السبت من كل أسبوع في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة، يحرره ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.

أسباب إعادة “فورين بوليسي”