ملخص تصريحات إبراهيم عيسى التي أغضبت الأهلاوية

تصريحات إبراهيم عيسى
أكد الإعلامي ابراهيم عيسى، على أن التعصب الرياضي يختفي فور انتهاء المبارايات في الدوريات العالميه في الخارج، ولكن التعصب الرياضي في مصر ممتد ولا ينتهي بانتهاء البطولة.

أضاف “عيسى” في تعليق خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، على قناة “القاهرة والناس”، مساء الخميس، أن التعصب الرياضي يمنح كرة القدم المصرية الحياة. مردفا: “لو إحنا مش متعصبين يبقى ما فيش كرة قدم أساسًا في مصر”.

نرشح لك: إبراهيم عيسى عن أزمة سد النهضة: لا تحتمل اختلاف وجهات نظر

كما وصف الإعلامي إبراهيم عيسى، شعار “الأهلي فوق الجميع” الذي يردّده عشاق المارد الأحمر، بأنه تعبير نازي. وقال: “دلالة شعار الأهلي فوق الجميع يجب أن تكون معروفة لدى الأهلاوي قبل الزملكاوي، هي أن الأهلي فوق الأهلاوية”.

أردف أن كرة القدم المصرية “متخلفة” والدوري المصري دوري بدائي وعشوائي ولا يمكن اعتباره دوري لديه قوام أو ممتع أو مسلي أو يقدم فنًا، مؤكدًا على أنه لولا تعصب جهور الزمالك والأهلي ما عاشت كرة القدم المصرية خلال السنوات الأخيرة تحديدًا.

أوضح أنه جرى إنشاء نادي الزمالك لمقاومة الاحتلال الإنجليزي خلال حكم الملك فاروق، وأن نادي الزمالك تم تأسيسه نكايه في الإنجليز باسم المختلط.

لفت إلى أنه بعد فترة الموجة الأولى لتحرير المؤسسات من الاحتلال الإنجليزي وتمصير ناديي الأهلي والزمالك، ظل الزمالك والأهلي عناوين الروح الوطنية المصرية.

تصريحات إبراهيم عيسى

أشار إلى أن كرة القدم في مصر دخلت منذ بدايتها في السياسة، فضلًا عن تحكم المال، قائلا: “الأموال تتحكم في الرياضة في مصر ما أدى إلى تراجعها، ولا يوجد ما يسمى بنادي الدولة أو الحكومة”، مؤكدًا على أن وجود فرقة تتباها كونها نادي الدولة هذه فكرة متخلفة.