كيفية عمل خوارزميات البحث الخاصة بـ"إنستجرام"

أسماء مندور ـ تكتب عن خوارزميات إنستجرام

نشر إنستجرام المقال الثاني في سلسلة “كيف يعمل إنستجرام” الجديدة، وفي هذا الجزء يعطي نظرة عامة على كيفية عمل خوارزميات البحث على منصته، كما قدم أيضًا مزيدًا من المعلومات حول كيفية ظهور النظام الأساسي لمطابقة المحتوى ذي الصلة مع اهتمامات المستخدم، وكيف يمكن لمنشئي المحتوى ضمان وصول منشوراتهم إلى الأشخاص في التطبيق.

فيما يلي نظرة على العناصر الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها عن خوارزميات البحث الخاصة بإنستجرام:

نرشح لك: كيف تحكي السوشيال ميديا في لبنان قصة عالمين مختلفين؟

خوارزميات إنستجرام

تعتبر أساسيات البحث في إنستجرام مباشرة إلى حد ما، بمعنى أن الخوارزميات تستخدم الكلمات الرئيسية التي تدخلها في حقل البحث لتسليط الضوء على المحتوى الأكثر صلة، لكن هذا ليس العامل الوحيد، لأنه عند تقديم عناصر بحث ذات صلة لاستعلام ما، فإن إنستجرام يلخصها في عنصرين:

النص الذي تدخله

يقول إنستجرام إن هذا “إلى حد بعيد” أهم إشارة للبحث، حيث تحاول الخوارزمية مطابقة ما تكتبه بأسماء المستخدمين والسير الذاتية والتعليقات التوضيحية والهاشتاجات والأماكن ذات الصلة.

نشاطك في التطبيق

بالإضافة إلى مطابقة النص الأساسية، سيقوم إنستجرام أيضًا بترتيب نتائج البحث الخاصة بك بناءً على نشاطك السابق داخل التطبيق، بما في ذلك الحسابات التي تتابعها، والمنشورات التي شاهدتها، وكيفية تفاعلك مع بعض المشاركات في الماضي.

لذلك يلعب نشاطك السابق دورًا في تعزيز تواجدك في بحث إنستجرام، وهو عنصر آخر يجب مراعاته في زيادة نتائج البحث، حيث يؤكد إنستجرام أيضًا أن أي حسابات، أو منشورات، أو هاشتاجات تتعارض مع إرشادات التوصيات الخاصة بها ستحصل على ترتيب أدنى في نتائج البحث.

عند مراجعة إرشادات توصيات إنستجرام، نجد أن ما يتطلع إنستجرام إلى تقليل ظهوره في نتائج البحث هو:

– المحتوى الذي يروّج لعمليات التجميل أو يصورها.

– المحتوى الذي يشتمل على ادعاءات صحية مبالغ فيها، مثل “العلاجات المعجزة”.

– المحتوى الذي يحاول بيع منتجات أو خدمات بناءً على ادعاءات متعلقة بالصحة، مثل الترويج لمكمل غذائي لمساعدة الناس على إنقاص الوزن.

– المحتوى الذي يروج لنماذج أعمال مضللة أو خادعة، مثل قروض آجلة الدفع، أو الاستثمارات “الخالية من المخاطر”.

– المحتوى الذي قد يكون خادشًا للحياء، مثل صور الأشخاص في ملابس شفافة.

– المحتوى الذي يروّج لاستخدام بعض المنتجات الخاضعة للرقابة، مثل التبغ، أو منتجات التدخين الإلكتروني، أو العقاقير الصيدلانية.

– محتوى غير أصلي تم إعادة توجيهه إلى حد كبير من مصدر آخر بدون إضافة قيمة مادية.

– المحتوى الذي يروّج لمسابقة أو هدية.

وفي سياق متصل، يتطلع إنستجرام أيضًا إلى عرض نطاق أوسع من النتائج، وذلك لمتابعة زيادة خيارات البحث، من خلال إظهار مجموعة أوسع من الكلمات الرئيسية المطابقة ذات الصلة، بدلاً من الاقتصار على الملفات الشخصية والهاشتاجات والمواقع.

موضة السفر إلى ألبانيا.. ما القصة؟