بعد الجدل.. محافظة القاهرة تضع ضوابط جديدة للتصوير بالتعاون مع نقيب الممثلين

نقيب الممثلين
أعلنت محافظة القاهرة، أنه تم التنسيق مع الدكتور أشرف زکي، نقیب المهن التمثيلية، والنائبة سها سعيد، وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ، وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتم التوافق على وضع ضوابط للقيمة المالية حسب التصوير لأعمال تجارية أو إعلانية أو فنية للقرار السابق صدوره بشأن التصوير داخل محافظة القاهرة.

جاء ذلك في إطار حرص الدولة ومحافظة القاهرة على الدعم الكامل لصناعة السينما، وتقديرًا لدور الفن والإعلاميين. وأضافت محافظة القاهرة، في بيانها، أن ذلك يأتي مع التأكيد لنقيب المهن التمثيلية والقائمين على صناعة السينما والإعلام على الدعم الكامل لأعمال الفن والتصوير بنطاق محافظة القاهرة والدعم من جميع أجهزة الدولة ومحافظة القاهرة، إيمانًا بدورهم المهم في إبراز أعمال التنمية والتطوير التي تشهدها مصر في الأعمال الفنية والذي ينعكس على دعم قطاعي الاستثمار والسياحة.

نرشح لك: بسبب “الإنس والنمس”..غرفة السينما تصدر بيان للرد على نقيب الممثلين

كانت محافظة القاهرة، أصدرت قرارا بتحديد رسوم تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية بشوارع وأبنية وأنفاق وجراجات العاصمة. وتضمن القرار فرض رسوم قدرها ١٥ ألف جنيه رسوما على التصوير في الساعة الواحدة. كما تضمن القرار فرض رسوم قدرها ١٠٠ ألف جنيه في اليوم الواحد.

كان د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، قال إنه من غير المعقول أن يدعم الرئيس السيسي أمس الفن والفنانين ونفاجئ اليوم بقرار فرض رسوم على تصوير الأعمال الفنية في شوارع القاهرة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد، أناشد محافظ القاهرة بعدم ضرب صناعة السينما والدراما وإلغاء القرار أو تخفيض الرسوم لتكون مبالغ رمزية خاصة أن أحدا لن يلتزم بدفع رسوم كبيرة وسيتم اللجوء لأمور أخرى تضر بالصناعة وشكل الشوارع المصرية.

تابع أن فرض رسوم 100 ألف جنيه عن التصوير في اليوم بشوارع القاهرة ضرب لصناعة الفن والسينما والإعلانات والدراما مؤكدا أن دول أخرى تساعد على التصوير في شوارعها مثل لبنان والمغرب .
وأبدى زكي فخره وسعادته بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامية عزة مصطفى أمس ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد مطالبا محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بدعم الفن.

نقيب الممثلين

شاهد إيمان رياض تروي تجربة ظهورها كمذيعة بعمر 10 سنوات